جار التحميل...

°C,
53 معسكراً تدريبياً دولياً

270 فعالية رياضية في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري

July 25, 2021 / 2:38 PM
منافسات سباق السيارات
كشف مجلس دبي الرياضي عن إقامة وتنظيم 270 فعالية رياضية محلية ودولية في الإمارة، وذلك خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو من العام الجاري.
الشارقة 24 - محمود علي:

شهدت دبي تنظيم 270 فعالية رياضية دولية ومحلية بدعم وإشراف وتعاون من مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من العام الجاري، أقيمت في مختلف مناطق دبي، وذلك ضمن أجندة الفعاليات الرياضية السنوية المتنوعة.

وكشف مجلس دبي الرياضي عن الأرقام والإحصائيات الخاصة بالفعاليات الرياضية خلال النصف الأول من 2021، التي تنوعت بين بطولات دولية وفعاليات مجتمعية وفعاليات خاصة بالرياضة النسائية ومؤتمرات ومعارض وفعاليات إلكترونية وافتراضية، ضمن 55 لعبة رياضية مختلفة.

واستضافت دبي 47 حدثاً رياضياً دولياً، بمشاركة أكثر من 50 ألف رياضي من مختلف الجنسيات والأعمار، فيما أقيمت 151 فعالية محلية مجتمعية شارك فيها 39409 مشارك من كافة فئات المجتمع، واشتملت قائمة الفعاليات على 45 فعالية رياضية مخصصة للسيدات فقط، و20 بطولة للرياضات الإلكترونية، و7 فعاليات مخصصة للمؤتمرات والمعارض والجوائز، كما استضافت دبي 53 معسكراً تدريبياً للأندية والمنتخبات العالمية للألعاب الجماعية والفردية.

وتوزعت الفعاليات الرياضية، التي أقيمت بتنظيم أو بالتعاون مع المجلس، على مختلف مناطق دبي ومن أبرزها محمية المرموم، التي استضافت 27 فعالية، ومنطقة جميرا التي استضافت 16 فعالية، ومنطقة حتا التي استضافت 4 فعاليات رياضية.

وتصدرت منافسات النسخة الـ 25 من كأس دبي العالمي للخيول، الذي ينظمه نادي دبي لسباقات الخيل في "ميدان" بالسبت الأخير من شهر مارس كل عام، قائمة الأحداث الرياضية التي نظمت في النصف الأول من العام الجاري ويحظى بشهرة عالمية، وحقق فيه جودولفين ثلاثية تاريخية غير مسبوقة بفوزه بالكأس الأغلى في العالم للمرة الثالثة على التوالي.

كما تضمنت الفعاليات بطولة أوميغا ديزرت كلاسيك، النسخة 32، التي أقيمت في نادي الإمارات للجولف وشارك فيها نخبة من أفضل لاعبي العالم تنافسوا على جوائز مالية بلغت 3.25 مليون دولار أميركي، وحقق فيها البريطاني بول كيسي فوزه الـ 15 في الجولة الأوروبية، التي تقام تحت شعار "السباق إلى دبي".
July 25, 2021 / 2:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.