جار التحميل...

°C,
في 31 ولاية من أصل 34

السلطات الأفغانية تفرض حظر تجول ليلياً للحد من تصاعد العنف

July 25, 2021 / 6:22 PM
فرضت السلطات الأفغانية، حظر تجول ليلياً، في 31 من ولايات البلاد البالغ عددها 34، باستثناء كابول وبانشير وننكرهار، للحد من عمليات العنف المتصاعدة جراء هجوم حركة طالبان في الأشهر الأخيرة، وخاصة بعد إعلان الولايات المتحدة، الانسحاب من البلاد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت وزارة الداخلية، يوم السبت، فرض حظر تجول ليلاً، في 31 من ولايات البلاد البالغ عددها 34، للحد من العنف المتصاعد جراء هجوم حركة طالبان في الأشهر الأخيرة، كما أعلنت وزارة الداخلية.

وأدى هجوم طالبان الشامل، إلى سيطرة المسلحين على معابر حدودية رئيسية، وعشرات الأقاليم، وتطويق العديد من عواصم الولايات منذ أوائل مايو الماضي.

كتبت وزارة الداخلية في بيان، بهدف الحد من العنف ومن تحركات طالبان، فرض حظر تجول ليلي في 31 ولاية، باستثناء كابول وبانشير وننكرهار.

ويسري حظر التجول بين العاشرة مساءً والرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي، كما أوضح أحمد ضياء ضياء نائب الناطق باسم وزارة الداخلية، في بيان صوتي منفصل للصحافيين.

تشن طالبان، هجوماً شاملاً ضد القوات الأفغانية منذ مايو الماضي، في وقت بدأت القوات الدولية عملية خروجها النهائي من البلاد، والمقرر أن تنجز في نهاية أغسطس الماضي.

ومنذ ذلك الحين، استولى المسلحون على مساحات شاسعة من الأراضي الريفية، بالإضافة إلى العديد من المراكز الحدودية الرئيسية، وطوقوا مدناً كبيرة.

وتزعم طالبان، أنها تسيطر حالياً على نصف أقاليم أفغانستان البالغ عددها 400.

وبعد توقف قصير لأعمال العنف، خلال عطلة عيد الأضحى هذا الأسبوع، تجدد القتال مع إعلان السلطات مقتل أكثر من 260 من مقاتلي طالبان، في الساعات الأربع والعشرين الماضية في ولايات عدة.

وتبالغ السلطات وحركة طالبان على السواء، في مزاعمها التي لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل.
July 25, 2021 / 6:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.