جار التحميل...

°C,
في إنجاز هو الأول من نوعه بالمنطقة

جامعة خليفة تنضم لعضوية الاتحاد العالمي لتبادل طلبة الهندسة

July 25, 2021 / 11:27 PM
انضمت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، للبرنامج العالمي لتبادل الطلبة في مجال الهندسة، وهو برنامج دولي لتبادل الطلبة تأسس عام 1995، بهدف منح طلبة البكالوريوس في الهندسة، فرصة الدراسة في جامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، انضمامها للبرنامج العالمي لتبادل الطلبة في مجال الهندسة، وهو برنامج دولي لتبادل الطلبة تأسس عام 1995، بهدف منح طلبة البكالوريوس في الهندسة، فرصة الدراسة في جامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم.

وانطلاقاً من كون جامعة خليفة الأعلى تصنيفاً في دولة الإمارات والرائدة في المنطقة في مجالات التعليم، التي تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تنضم جامعة خليفة لمجموعة المؤسسات التعليمية الدولية، كجامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة، ومعهد جورجيا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، وجامعة ديلفت للتكنولوجيا في هولندا، إضافة لجامعة ملبورن الأسترالية.

وبانضمامها للاتحاد العالمي لتبادل الطلبة في مجال الهندسة، تصبح بذلك جامعة خليفة أول عضو من دولة الإمارات ومن دول الخليج.

ويساهم الاتحاد العالمي لتبادل الطلبة في التعليم الهندسي، في تبادل 250 إلى 300 طالب وطالبة كل عام، يشكلون ما يزيد على 70 عضواً مشاركاً من أكثر من 20 دولة حول العالم.

ويمكن للطلبة أعضاء الاتحاد، الدراسة في هذه الجامعات الدولية، لفصل أكاديمي واحد أو لسنة واحدة، ويتم احتساب الدرجات الأكاديمية التي يحصلون عليها في مؤسسات التعليم العالمية، من خلال تحويلها إلى جامعتهم الأصلية، بعد إتمامهم للفصل الأكاديمي بنجاح.

وستقوم جامعة خليفة، في إطار مشاركتها كعضو في هذا الاتحاد، بتوفير فرص إضافية تساهم في توسيع أفق المعرفة، وتعزيز تجارب التعليم الدولية لدى الطلبة، كما ستقوم في الوقت نفسه بالترحيب بالطلبة من أعضاء الاتحاد من كافة أنحاء العالم في رحاب جامعة خليفة.

وأوضح الدكتور أحمد الشعيبي نائب رئيس أول للخدمات الأكاديمية والطلابية في جامعة خليفة، أن إشراك طلبة جامعة خليفة في التعليم والبحوث الدولية، يعتبر أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لرؤية الجامعة التي تركز على المهارات والخبرات التي تساهم في إعداد الطلبة، للمساهمة في الاقتصاد العالمي، وتؤكد برامج تبادل الطلبة التي تعقدها الجامعة مع أفضل الجامعات العالمية، حرصها على الارتقاء بمكانة طلبة جامعة خليفة على الصعيد العالمي.
July 25, 2021 / 11:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.