جار التحميل...

°C,
انتشار صور مروّعة عن ارتفاع مستوى المياه

الفيضانات تجتاح وسط الصين وتقتل 12 شخصاً في مترو بمدينة تشنغتشو

July 21, 2021 / 1:49 PM
أعلنت السلطات الصينية، مقتل 12 شخصاً، بعد أن غمرت سيول غزيرة مترو أنفاق في مدينة تشنغتشو بوسط البلاد، اليوم الأربعاء، فيما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور مروّعة لركّاب عالقين في عربة قطار، وقد غمرتهم المياه حتى أكتافهم.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل 12 شخصاً، بعد أن غمرت سيول غزيرة مترو أنفاق في مدينة تشنغتشو بوسط الصين، بحسب ما أعلنت السلطات، اليوم الأربعاء، فيما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور مروّعة لركّاب عالقين في عربة قطار، وقد غمرتهم المياه حتى أكتافهم.

وأوضح مسؤولون في بلدية تشنغتشو، في منشور على موقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي، أنّ المدينة البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، شهدت سلسلة عواصف مطرية نادرة وغزيرة، مما تسبّب بتراكم المياه في مترو تشنغتشو، مشيرين إلى أنّ الكارثة أسفرت عن مقتل 12 شخصاً، وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، ركاباً وصل منسوب المياه إلى مستوى أكتافهم في إحدى حافلات مترو تشنغتشو، كما وقف بعضهم على المقاعد، وفي مقطع فيديو آخر، قام رجال الإنقاذ بإجلاء الركاب في الظلام.

وكانت السلطات، أصدرت أعلى مستوى من التحذير من الأحوال الجوية، في مقاطعة هينان التي اجتاحتها فيضانات قياسية.

والفيضانات الموسمية شائعة في الصين، لكنّ العلماء يوضحون، أنّ التغيّر المناخي يتسبّب بزيادة ظواهر الطقس المتطرّفة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، صور من شوارع مدينة تشنغتشو، ظهر فيها مشاة أثناء إنقاذهم من السيول والفيضانات.

وكان مصدر عسكري صيني، حذّر الثلاثاء من خطر انهيار سدّ بعد هطول أمطار غزيرة "غير مسبوقة" في وسط البلاد.

وذكرت القيادة الإقليمية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان، أنّ صدعاً بطول 20 متراً ظهر في سد في مدينة لويانغ التي يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة، في مقاطعة هينان، وحذّرت من أنّ السدّ قد ينهار في أي لحظة.

وأعلن الجيش، أنه أرسل جنوداً للقيام بأعمال طارئة، من بينها تحويل مسار الفيضانات.

وبثت قناة "سي سي تي في" الحكومية، صوراً لشوارع تشنغتشو تغمرها سيول جارفة من المياه الموحلة، فيما كان عدد من السكان يدفعون مركباتهم عبر الطرق التي غمرتها المياه.

وتتسبّب الفيضانات السنوية، خلال موسم الأمطار في الصين، بحدوث فوضى وجرف طرق ومحاصيل ومنازل.

لكنّ التهديد تفاقم على مدى عقود، ويرجع ذلك جزئياً إلى البناء الواسع النطاق للسدود والحواجز التي قطعت الروابط بين النهر والبحيرات المجاورة وعطّلت السهول الفيضية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تشنغتشو، أنه أعلى معدل تساقط يومي منذ بدء تسجيلها قبل 60 عاماً.

وتشهد الصين كل صيف فيضانات، بسبب الأمطار الموسمية، وفي العام الماضي، دمّرت فيضانات غير مسبوقة في جنوب غرب البلاد الطرق، وأدّت إلى إجلاء عشرات آلاف السكان.
July 21, 2021 / 1:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.