جار التحميل...

°C,
اجتاحت غرب القارة العجوز

ميركل تؤكد أنها "تفوق التصور"... فيضانات أوروبا تقتل 184 شخصاً

July 18, 2021 / 9:20 PM
وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأحد، خلال تفقّدها الأضرار التي سبّبتها فيضانات "القرن" في غرب أوروبا، بأنها "تفوق التصوّر"، بعد تسببها بمقتل 184 شخصاً على الأقل.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تفقّدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأحد، الأضرار التي سبّبتها فيضانات "القرن" في غرب أوروبا، وأدت إلى مقتل 184 شخصاً على الأقل في ألمانيا وبلجيكا، واصفة إياها بأنها "تفوق التصوّر".

وقضت المستشارة الألمانية نحو ساعة في تفقد بلدة شولد القريبة من بون سيرا على الأقدام، حيث فاض نهر آر، ما أدى إلى دمار كبير في المنطقة.

وتعد هذه المنطقة الواقعة في ولاية رينانيا بالاتينات، إحدى القطاعات الأكثر تضرراً، وقد مات فيها 110 أشخاص من أصل 157 قتلوا في البلاد جراء الفيضانات، وفي بلجيكا قتل 27 شخصاً جراء الكارثة.

وأبدت ميركل مراراً تأثرها خلال محادثتها سكان المنطقة الذين خسروا كل ما لديهم، وتعهّدت أن تقدم الدولة مساعدات لإعادة الإعمار.

وكانت ميركل تجري زيارة لواشنطن، عندما وقعت الكارثة مساء الأربعاء.

وقالت المستشارة وقد بدت مصدومة لما شاهدته من دمار لحق بالطرق والجسور والمنازل ومن أشجار اقتلعتها المياه ومن أكوام من الحطام مغطاة بالوحول إن "اللغة الألمانية قد تفتقر لكلمات تصف الدمار الذي وقع".

وقالت المستشارة في مؤتمر صحافي إن ما حصل "يفوق التصور ومخيف"، واعدة بأن "تعمل الحكومة الفدرالية والولايات معاً لإصلاح الأضرار".

وفي حين تتجه الفيضانات إلى الانحسار في المنطقة الأكثر تضرراً، يتدهور الوضع في الجنوب على الحدود بين ألمانيا والنمسا.

وتمّ الإبلاغ عن فيضانات في هذه المنطقة بسبب الأمطار الغزيرة ما أدى إلى مصرع شخص في الجانب الألماني من الحدود، حسب ما أفادت الشرطة المحلية ليلة السبت.
July 18, 2021 / 9:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.