جار التحميل...

°C,
البحث عن الناجين ما زال مستمراً

بأصعب كارثة طبيعية منذ نصف قرن... فيضانات ألمانيا وبلجيكا تقتل 157

July 17, 2021 / 6:38 PM
شارع تغمره مياه السيول والفيضانات في بلدة إرفشتات الألمانية
أسفرت الفيضانات في ألمانيا وبلجيكا، عن مقتل 157 شخصاً، مع حدوث سيول مما أدى إلى انهيار بعض المنازل، فيما يواصل عمال الإنقاذ في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات البحث عن ناجين، السبت.
الشارقة 24 – رويترز:

واصل عمال الإنقاذ في مناطق اجتاحتها الفيضانات في ألمانيا وبلجيكا البحث عن ناجين، السبت، بعد فيضان الأنهار وحدوث سيول مما أدى إلى انهيار بعض المنازل ومقتل ما لا يقل عن 157 شخصاً.

وقتل نحو 133 شخصاً في الفيضانات في غرب ألمانيا في أسوأ كارثة طبيعية في البلاد منذ ما يربو على 50 عاماً، وتشير تقديرات الشرطة إلى أن من بين هؤلاء نحو 90 في منطقة أرفيلر جنوبي كولونيا، ولا يزال مئات الأشخاص في عداد المفقودين.

وقالت السلطات إنها أجلت نحو 700 من السكان في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة، بعد انهيار سد في بلدة فاسنبرج قرب كولونيا.

وقال مارسيل ماورير رئيس بلدية مدينة فاسنبرج "استقرت مستويات المياه منذ الليلة الماضية، ويمكن القول إن الوضع مستقر... من السابق لأوانه إعلان زوال الخطر لكننا متفائلون بحذر".

وفي بلجيكا، ارتفع عدد القتلى إلى 24، بحسب مركز الأزمات الوطني الذي ينسق جهود الإنقاذ.

وقال المركز في بيان "للأسف، علينا أن نفترض أن هذا الرقم سيواصل الارتفاع في الساعات والأيام القادمة"، ولا يزال حوالي 20 شخصاً في عداد المفقودين.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أدت الفيضانات، التي اجتاحت ولايتي راينلاند بالاتينات ونورد راين فستفاليا وشرق بلجيكا، إلى قطع الكهرباء والاتصالات عن مناطق سكنية بأكملها.

كما ظلت خدمات الطوارئ في هولندا في حالة تأهب قصوى إذ هدد فيضان الأنهار البلدات والقرى في جميع أنحاء مقاطعة ليمبورج بجنوب البلاد.
July 17, 2021 / 6:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.