جار التحميل...

°C,
خصصت 300 دورية أمنية ومدنية

شرطة الشارقة تكثف استعداداتها لاستقبال العيد بخطة أمنية متكاملة

July 17, 2021 / 1:32 PM
سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة مترئساً الاجتماع
أعدت شرطة الشارقة، خطة أمنية متكاملة، لاستقبال عطلة عيد الأضحى المبارك، تجمع بين الأمنية والمرورية والتفتيشية، وتشمل متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في إمارة الشارقة، لتعزيز الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين.
الشارقة 24:

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، جاهزية عناصرها لاستقبال عطلة عيد الأضحى المبارك، بخطة أمنية متكاملة، تجمع بين الأمنية والمرورية والتفتيشية، وتشمل متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في إمارة الشارقة، لتعزيز الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين.

جاء ذلك، خلال اجتماع، عقد بمقر القيادة برئاسة سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، بحضور العميد أحمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية، والعميد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية، وعدد من مديري الإدارات ذات الاختصاص بالقيادة.

واستعرض الاجتماع، الخطط الأمنية والمرورية الشاملة، التي تم إعدادها لحفظ الأمن، وتعزيز السلامة العامة للمواطنين والمقيمين والزوار في الإمارة، وتقديم كافة أنواع الدعم والاستجابة الآنية لمجتمع الإمارات، وكشف الاجتماع عن تخصيص 300 دورية أمنية ومدنية، لتسييرها في كافة المناطق والشوارع الرئيسية داخل مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، وتنظيم حركة السير بجميع الميادين، وبالقرب من الساحات المحيطة بالمساجد والمصليات، بهدف المحافظة على الهدوء والانسيابية والنظام بشكلٍ عام.

وناقش المجتمعون، جاهزية غرفة العمليات المركزية واستعدادها، للتعامل مع مختلف البلاغات والاستفسارات العامة الواردة من قبل أفراد الجمهور على مدار الساعة، وتأمين وصول كافة الفرق الأمنية والشرطية، وفق خطط الاستجابة والجاهزية المعدة، لتحقيق استجابة سريعة وعالية في الأحداث المختلفة.

كما أكد الاجتماع، على تقديم الخدمات وفق أعلى معايير الجودة، ونشر وتعزيز الأمن والأمان ومواصلة نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع، بأهمية الالتزام بالإجراءات والتدابير للوقاية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، واتباع إرشادات الجهات الرسمية في الدولة في هذا الشأن.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أفراد الجمهور، إلى الاحتفال بأمان وفق الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي تكفل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، والتعاون مع الأجهزة الشرطية في تعزيز الأمن العام، وحثت قائدي المركبات على ضرورة التقيد بقوانين السير والمرور، والوقوف بشكل نظامي لضمان الانسيابية، ووجوب اتباع كافة التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، لضمان السلامة المرورية العامة بالإمارة.

كما دعت أفراد الجمهور، إلى التواصل معها عبر القنوات المجانية التي خصصتها على مدار الساعة، وهي منصة الاتصال 999 للحالات الطارئة، و901 للحالات غير الطارئة أو خدمة "حارس" عبر تطبيق شرطة الشارقة، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، متمنية للجميع قضاء أوقات سعيدة في عطلة العيد، والاستمتاع بما تزخر به الإمارة من مقومات بيئية وسياحية متنوعة وجاذبة.
July 17, 2021 / 1:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.