جار التحميل...

°C,
حذرت من التعامل مع القصابين الجائلين واستخدام الألعاب النارية

بلدية الشارقة تعلن استعدادها لاستقبال العيد وتكثيف حملات التفتيش

July 17, 2021 / 5:22 PM
استكملت بلدية مدينة الشارقة، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفق خطط ممنهجة من قبل كافة القطاعات والإدارات المعنية، لضمان تقديم خدماتها وفق أفضل المعايير، وتنفيذ زيارات تفتيشية مختلفة، وتنظيم حملات مكثفة لرصد جميع مشوّهات المظهر العام والسلوكيات السلبية.
الشارقة 24:

أكدت بلدية مدينة الشارقة، انتهاء استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفق خطط ممنهجة من قبل كافة القطاعات والإدارات المعنية، لضمان تقديم خدماتها وفق أفضل المعايير، وتنفيذ زيارات تفتيشية مختلفة سواء على المنشآت الغذائية أو صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، أو تنظيم حملات مكثفة لرصد جميع مشوّهات المظهر العام والسلوكيات السلبية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها من قبل فرق التفتيش، التي تواصل العمل على مدار الساعة.

وتفصيلاً أعلنت الشيخة شذى المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، عن تشكيل فرق تفتيش للتكثيف من الحملات والجولات والزيارات التفتيشية على المنشآت الغذائية، وخصوصاً المطاعم والكافتيريات التي تشهد إقبالاً خلال العيد للتأكد من التزامها بكافة الضوابط والمعايير الصحية المنظمة لسير العمل، والالتزام كذلك بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها البلدية سابقاً، مشيرةً إلى أن البلدية شكلت فريقاً آخر للتفتيش على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل.

وأكد الشيخة شذى المعلا، أن العيادة البيطرية في منطقة الجبيل سيتم إغلاقها مؤقتاً، خلال الفترة من 19-23 يوليو الجاري، حيث ستشهد أعمال تطوير وتحديث خلال هذه الفترة.

من جهته، أفاد خالد بن فلاح السويدي مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين، بأنه سيتم تنظيم حملات تفتيشية مكثفة لرصد السلوكيات السلبية ومشوّهات المظهر العام، كالتعامل مع القصابين الجائلين، والذين تحذر البلدية دائماً من التعامل معهم أو الاستعانة بهم لما يشكلوه من خطر على الصحة، نظراً لعدم خضوع الذبيحة للفحص والذي بدوره يعرّض المستهلك للإصابة بالأمراض المختلفة، فضلاً عن عدم توفر الخبرة الطبية لديهم للحكم على صلاحية الذبائح للاستهلاك وعدم درايتهم بالشروط الشرعية للذبح، وعدم ضمان خلوّهم من الأمراض المُعدية التي من الممكن أن ينقلها من خلال الذبيحة خصوصاً في الوقت الحالي، كما أنهم لا يلتزمون بالممارسات الصحية والنظافة الشخصية ونظافة المواد المستخدمة وهو ما يسبب مخاطر على صحة المستهلك، فضلاً عن عدم التخلص السليم من مخلفات الذبح الذي يؤدي إلى تلوث البيئة.

وأشار السويدي، إلى أن الحملات التفتيشية ستشمل التأكد من منع بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات، لما تشكله من خطر على أفراد المجتمع وخصوصاً الأطفال لاحتوائها على مواد مضرة بالصحة، حيث تمنع البلدية بيعها وتنظم حملات تفتيشية مستمرة للتأكد من عدم بيعها والتعامل معها، كما تحذر من استخدامها وتحرص على توعية الجمهور بذلك.

ونوّه مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين، إلى أن المواقف العامة في المدينة ستكون مدفوعة يوم وقفة عرفة ومجانية أول وثاني وثالث أيام العيد باستثناء بعض المناطق الخاضعة للرسوم طيلة أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، والتي يمكن الاستدلال عليها من خلال اللوحات الزرقاء المثبتة أسفل اللوحات الإرشادية الخاصة بالمواقف العامة.
 
من جهته، أوضح علي عبيد الحمودي مدير إدارة الاتصال المؤسسي، أن حدائق مدينة الشارقة تستقبل الجمهور وفق تدابير وقائية وضوابط تضمن التباعد الاجتماعي، حيث تفتح أبوابها من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، كما يستقبل منتزه الشارقة الوطني الجمهور من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل.

وأهابت البلدية بالجمهور، ضرورة التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 993، للإبلاغ عن أية تجاوزات أو ملاحظات، حيث ترحب بجميع الاتصالات على مدار الساعة.
July 17, 2021 / 5:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.