جار التحميل...

°C,
انسجاماً مع مسؤولياتها المجتمعية

جامعة الإمارات تحتفي باليوم العالمي للحدّ من الأكياس البلاستيكية

July 04, 2021 / 3:11 PM
انسجاماً مع مسؤولياتها المجتمعية، شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة العالم أمس الاحتفال باليوم العالمي للحدّ من أكياس البلاستيك والذي يصادف 3 يوليو من كل عام.
الشارقة 24: 

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة العالم أمس الاحتفال باليوم العالمي للحدّ من أكياس البلاستيك والذي يصادف 3 يوليو من كل عام، في خطوة تنسجم مع التزام الجامعة بمسؤولياتها المجتمعية عبر اعتماد أفضل الممارسات الخضراء ونشر الوعي بأهمية الاستدامة البيئية على المدى البعيد.

وقد أوضحت الدكتورة طريفة السميطي، قسم ا لجغرافيا والاستدامة الحضرية في جامعة الإمارات العربية المتحدة أن التلوّث البلاستيكي يُشكّل أحد أكبر التهديدات البيئية التي نواجهها في عصرنا الحالي، مؤكدة على أن الجامعة قامت بهذه المناسبة بإطلاق العديد من المُبادرات الرامية إلى رفع الوعي في المجتمع لمخاطر البلاستيك من خلال الترويج لمفهوم الاستهلاك الرشيد والمستدام للموارد الطبيعية، وتعزيز التوعية بضرورة الاهتمام بخفض استهلاك المواد البلاستيكية بمختلف أنواعها في إطار مفهوم الشراء المستدام.

ولفتت الدكتورة السميطي النظر إلى الدراسات التي أكّدت على أن الأكياس البلاستيكية تُستخدم فقط لمدة 15 دقيقة كحدّ أقصى، ولكنها بالمقابل تحتاج إلى أكثر من 450 سنة للتحلّل. وهناك ثلاثة عشر مليون طن متري من الأكياس البلاستيكية التي ينتهي بها المطاف في المحيطات كلّ عام، مما يُعدّ تهديداً حقيقياً للحياة البحرية. 

واختتمت الدكتور طريفة السميطي تصريحها بالقول: "إن اليوم العالمي للحدّ من الأكياس البلاستيكية يبحث عن بدائل أكثر أماناً لإثبات أنه يُمكننا العيش في هذا العالم دون استخدام الكثير من البلاستيك. أوقفوا استخدام الأكياس البلاستيكية وابحثوا عن بدائل أكثر ملائمة للبيئة لجعل كوكب الأرض أكثر أماناً للبشر والبيئة والحياة البحرية".
July 04, 2021 / 3:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.