جار التحميل...

°C,
مع زيادة حالات الإصابة بالسلالة المتحورة

رئيس وزراء بريطانيا يناقش قواعد السفر مع المستشارة الألمانية

July 02, 2021 / 6:36 PM
بحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، قيود السفر المفروضة لمكافحة جائحة كوفيد-19، وذلك خلال آخر زيارة تقوم بها ميركل لبريطانيا، أثناء وجودها في منصبها.
الشارقة 24 – رويترز:

اجتمع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، وكانت قيود السفر المفروضة لمكافحة جائحة كوفيد-19 من أهم موضوعات جدول الأعمال مع زيادة حالات الإصابة بالسلالة المتحورة دلتا، في بريطانيا.

ويهدف الاجتماع، الذي عقد في مقر جونسون الريفي، وجاء خلال آخر زيارة تقوم بها ميركل لبريطانيا، أثناء وجودها في منصبها، إلى تعميق العلاقات الثنائية.

لكن جونسون يسعى أيضاً إلى إظهار أن برنامج التطعيم البريطاني المتقدم ينبغي أن يسمح لكافة البريطانيين بالسفر إلى الخارج على نطاق أوسع هذا العام، وهو أمر يقول قطاع السفر المتضرر بشدة إنه يحتاجه، من أجل البقاء بعد القيود المطبقة منذ أكثر من عام.

لكن على الرغم من أن بريطانيا خففت شروط الحجر الصحي، لمن تلقوا جرعة التطعيم كاملة، عند العودة من العطلات، تطبق بعض البلدان الأوروبية ومنها ألمانيا فترة حجر صحي على الوافدين من بريطانيا، بغض النظر عن تلقيهم اللقاح من عدمه.

وتعتبر زيارة ميركل للندن، فرصة لتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع ثاني أكبر شريك تجاري استراتيجي لبلادها، بعد سنوات الخلاف حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب جونسون إن ميركل ستكون أول زعيم أجنبي يلقي كلمة أمام الحكومة البريطانية، منذ أن فعل ذلك الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في 1997، بدعوة من رئيس الوزراء البريطاني حينئذ توني بلير.
July 02, 2021 / 6:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.