جار التحميل...

°C,
حتى 11 يوليو

البرتغال تفرض الحجر الصحي 14 يوماً على القادمين من بريطانيا

June 28, 2021 / 12:42 PM
في قاعدة جديدة ستظل قيد التطبيق حتى 11 يوليو، ألزمت البرتغال، الاثنين، القادمين من بريطانيا بالبقاء في حجر صحي لمدة 14 يوماً، ما لم يكونوا قد حصلوا على التطعيم الكامل ضد "كوفيد19".
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت الحكومة البرتغالية في بيان صدر في وقت متأخر أمس الأحد، أنها ستلزم القادمين من بريطانيا بالبقاء في حجر صحي لمدة 14 يوماً اعتباراً من اليوم الاثنين، ما لم يكونوا قد حصلوا على التطعيم الكامل من فيروس كورونا.

وتأتي القاعدة الجديدة، التي ستظل قيد التطبيق حتى 11 يوليو على الأقل، وسط زيادة في حالات الإصابة بالمرض في البرتغال إذ عادت أرقام الإصابات اليومية لمعدلات فبراير عندما كانت البلاد تخضع لإجراءات عزل عام صارمة.

كما تزداد أعداد الإصابة اليومية في بريطانيا منذ شهر.

وذكرت الحكومة البرتغالية في بيان أن على البريطانيين الذين يصلون البلاد براً أو بحراً أو جواً تقديم ما يثبت حصولهم على اللقاح بشكل كامل أو عزل أنفسهم 14 يوماً في منزل أو مكان تحدده السلطات الصحية.

وألقت السلطات الصحية البرتغالية باللوم في الارتفاع الأخير في الإصابات على سلالة دلتا الأكثر عدوى، التي رُصدت للمرة الأولى في الهند وتنتشر بسرعة في بريطانيا أيضاً، وأكثر من 70% من حالات "كوفيد19" في منطقة لشبونة هي من سلالة دلتا.
June 28, 2021 / 12:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.