جار التحميل...

°C,
على مسافة عشرات الكيلومترات

الهند تختبر طائرات مسيّرة لتسليم لقاحات وأدوية إلى مناطق نائية

June 22, 2021 / 7:01 PM
أجرت الهند لأول مرّة تجارب لتسليم حزم بواسطة طائرات مسيرة، على مسافة عشرات الكيلومترات، ما يتيح مستقبلاً إرسال أدوية ولقاحات ضد فيروس كورونا إلى مناطق نائية من البلاد، يصعب الوصول إليها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أطلقت الهند لأول مرّة تجارب لتسليم حزم بواسطة طائرات مسيرة، على مسافة عشرات الكيلومترات، ما يتيح مستقبلاً إرسال أدوية ولقاحات ضد فيروس كورونا إلى مناطق نائية من البلاد.

وأُجيز لعشرين شركة ومنظمة منذ مايو إجراء طلعات تجريبية لمسافة تفوق المدى المسموح به للطائرات المسيرة، والذي حددته الحكومة بـ 450 متراً.

 ومن بين هذه الشركات ثروتل أيروسبيس سيستمز التي نفذت الاثنين طلعات تجريبية لطائرتين مسيرتين في ولاية كارناتاكا الجنوبية، إحداها قادرة على اجتياز مسافة عشرين كلم، بحمولة زنتها كيلوغرام واحد، والثانية قادرة على اجتياز 15 كلم حاملة لكيلوغرامين.

وأوضح أحد مؤسسي الشركة سيباستيان أنتو متحدثاً في موقع التجربة أنه "إذا افترضنا أن الحمولة أدوية، فإن الطائرة المسيرة اجتازت 2,5 كلم في سبع دقائق، وسلمت أدوية في الموقع المحدد قبل أن تعود" إلى نقطة انطلاقها.

كما طرحت الحكومة هذا الشهر استدراج عروض لمشغلي الطائرات المسيرة، لمساعدتها على تنفيذ مشروع رائد لتسليم لوازم طبية، بهدف تكثيف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

ورأى رئيس قسم الأمراض المعدية في مجلس الأبحاث الطبية الهندي سميران باندا مؤخراً أن التكولوجيا يمكن أن تساهم في تلقيح المجموعات ذات الأولوية في المناطق التي يصعب الوصول إليها.
June 22, 2021 / 7:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.