جار التحميل...

°C,
تعزيزاً للسفر الدولي الآمن

أحمد بن سعيد ومنصور بن محمد يفتتحان أكبر مختبر لـPCR بمطار دبي

June 22, 2021 / 11:35 PM
سمو الشيخ أحمد بن سعيد وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال افتتاح المختبر
دشن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، اليوم الثلاثاء، مختبر "بيور هيلث"، الذي يعد واحداً من أكبر وأحدث مختبرات مطار دبي الدولي الداخلية لتحليل عينات الـPCR .
الشارقة 24 – وام:

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، اليوم الثلاثاء، مختبر "بيور هيلث"، الذي يعد واحداً من أكبر وأحدث مختبرات مطار دبي الدولي الداخلية لتحليل عينات الـPCR.

يأتي افتتاح المختبر، في إطار جهود دبي، لتعزيز السفر الدولي الآمن، وتسريع تعافي قطاع السفر، عبر التعاون بين مطارات دبي، وهيئة الصحة بدبي، وشركة بيور هيلث.

يقع المختبر، الذي تبلغ مساحته 20 ألف قدم مربعة، بالقرب من مبنى الركاب 2، وهو مرفق مخصص لتحليل عينات الـPCR  السريعة على مدار الساعة، والتي يتم جمعها من المسافرين في مطار دبي الدولي، ويمكنه تحليل ما يقارب 100000 عينة يومياً، وتقديم نتائج موثوقة في غضون ساعات قليلة، باستخدام أحدث معدات اختبار COVID-19 RT-PCR المتوافقة مع معايير منظمة الصحة العالمية.

وتم تجهيز المختبر، بغرف الضغط السلبي والإيجابي، وربط التقارير بالمنصات الحكومية، لضمان سهولة تبادل المعلومات بين الهيئات الصحية والتنظيمية وشركات الطيران.

وأوضح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن المختبر يمثل صورة رائعة لنهج دبي التعاوني لمواجهة التحديات وتحقيق نتائج ممتازة، وأضاف أنه مع التغيير الجذري في إجراءات السفر حول العالم، وإدخال قواعد وبروتوكولات جديدة، بما فيها اختبار PCR والتي أثرت على تجربة السفر، حرصنا على تقديم خدمات أسرع وأكثر أماناً وسلاسة مع استيفاء البروتوكولات الصحية المطلوبة، نظراً لكوننا المركز الدولي الأكثر ازدحاماً في العالم، والذي يستعد لزيادة حركة المسافرين خلال العطلة الصيفية وما بعدها، وسيساهم المختبر من خلال اظهار نتائج فحوصات سريعة في تحسين تجربة السفر وتقديم خدمة فريدة كما يتوقعها العالم من دبي.

من جانبه، أشاد سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي بمستوى مختبر "بيور هيلث" وإمكانياته وطاقته الاستيعابية العالية وتجهيزاته الخاصة بالفحص المخبري لكوفيد-19.
June 22, 2021 / 11:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.