جار التحميل...

°C,
في "آراب هيلث 2021"

مركز التحكم والسيطرة يستعرض جهوده في التعامل مع "كوفيد-19"

June 22, 2021 / 11:20 PM
جانب من منصة المركز في المعرض
يسلط مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الضوء على جهوده المتميزة وتجربته الناجحة في التعامل مع جائحة "كوفيد-19"، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في دبي، ضمن مشاركته بفعاليات معرض الصحة العربي "آراب هيلث 2021".
الشارقة 24 – وام:

يستعرض مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، جهوده المتميزة وتجربته الناجحة في التعامل مع جائحة "كوفيد-19"، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في دبي، ضمن مشاركته بفعاليات معرض الصحة العربي "آراب هيلث 2021".

وأكد الدكتور عامر أحمد شريف رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا، أن تبعية المركز للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والمتابعات الحثيثة من القيادة الرشيدة مكنت من تحقيق إمارة دبي نجاحات عديدة في التعامل الأمثل مع الجائحة وجهودها المتسارعة نحو التعافي.

ونوه بأن المركز يستعرض، خلال مشاركته، في معرض الصحة العربي ضمن جناح هيئة الصحة بدبي، الذي يستقطب آلاف المشاركين من مختلف دول العالم الجهود والنجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية في إعداد الخطط الاستراتيجية والأطر العامة لمكافحة فيروس كورونا، وتوحيد آلية اتخاذ القرارات في الشؤون الصحية ووضع خطة التدخل السريع لرفع قدرات القطاع الصحي في التعامل مع الجائحة، والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص، لضمان توفير آليات العمل المناسبة وهو الأمر الذي يعكس إمكانيات وقدرة الإمارة للتعامل مع المتغيرات وفق أحدث البروتوكولات والإرشادات التي تعزز الأمن الصحي وتسرع في عودة الأنشطة لمختلف قطاعات الحياة.

وذكر الدكتور شريف، أن المنظومة المتكاملة التي يعمل بها مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس "كورونا" على مدار الساعة، مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة وبكفاءة عالية لتحقيق الأهداف المرجوة، قد ساهم في التعامل مع الجائحة على الشكل الأمثل وطرح التوصيات التي تضمن التوازن بين مقومات الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وتستعرض منصة المركز الاستراتيجية، والتي ترتكز على مسارات رئيسة للتعامل مع الجائحة من إجراء الفحوصات وإدارة العمليات والاستمرار في التقصي النشط للتمكن من اكتشاف الحالات مبكراً، وتقديم الرعاية الصحية والطبية اللازمة بأسرع وقت ممكن وتوفير القدرة الاستيعابية لتوفير الرعاية الصحية اللازمة ووضع مقومات للعزل الصحي سواء المؤسسي أو المنزلي لضمان صحة وسلامة المجتمع.

كما يعتمد المركز اعتماداً رئيسياً على علم البيانات والبحوث العلمية، لدراسة المستجدات المحلية والعالمية عن الفيروس وكيفية انتشاره، وطرح التوصيات العلمية لاتخاذ القرارات وتطوير السياسات ودراسة الأوبئة في المستقبل.

واستعرض المركز، خلال مشاركته، في معرض الصحة العربي، جهوده في الإشراف على إنشاء وإدارة مستشفى دبي الميداني بمركز دبي التجاري العالمي في بداية الجائحة، بهدف دعم الطاقة الاستيعابية الكلية للمنظومة الصحية في دبي، وتعزيز قدرته على التعامل مع كافة الاحتياجات الصحية الطارئة في الوقت الذي قامت به هيئة الصحة بدبي بتشغيل المستشفى، من خلال كوادرها الطبية، وبدعم من الكوادر الطبية والتمريضية من المستشفيات الخاصة.
June 22, 2021 / 11:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.