جار التحميل...

°C,
من قبل شركة "غلوبل فاوندريز" العالمية

مبادلة تنشئ مصنعاً لأشباه الموصلات في سنغافورة بـ4 مليارات دولار

June 22, 2021 / 10:13 PM
بدأت "غلوبل فاوندريز" الشركة العالمية في مجال تصنيع أشباه الموصلات، والمملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، أعمال الإنشاء لمصنع جديد لأشباه الموصلات في سنغافورة، بتكلفة 4 مليارات دولار.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "غلوبل فاوندريز" الشركة العالمية في مجال تصنيع أشباه الموصلات، والمملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، عن بدء أعمال الإنشاء لمصنع جديد لأشباه الموصلات في سنغافورة، بتكلفة 4 مليارات دولار، ما يعادل "15 مليار درهم".

ويتم إنشاء المصنع، بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري، وبمساهمات من بعض عملاء شركة "غلوبل فاوندريز"، حيث سيساهم المشروع الجديد في تلبية الطلب المتزايد على التكنولوجيا والخدمات التي توفرها "غلوبل فاوندريز"، لتمكين الشركات في مختلف أنحاء العالم من تطوير أعمالها.

وتم تدشين بدء العمل في هذا المشروع، خلال حفل افتراضي، بحضور معالي خلدون خليفة المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، وإس أسواران وزير النقل والوزير المسؤول عن العلاقات التجارية في سنغافورة، وسعادة جمال عبد الله السويدي سفير دولة الإمارات لدى سنغافورة، وكمال آر فاسواني سفير سنغافورة لدى الإمارات، ووشنق كاي فونق المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري، وأحمد يحيى الإدريسي رئيس مجلس إدارة شركة غلوبل فاوندريز، وتوم كولفيلد الرئيس التنفيذي للشركة.

وسيكون المصنع الجديد، أحدث مرفق للمنتجات نصف المصنعة في سنغافورة، حيث تستخدم فيه تقنيات وحلول الشركة المتعلقة بالتردد الإشعاعي والقوة التناظرية والذاكرة الثابتة. 

وستضيف غلوبل فاوندريز، مساحة قدرها 23 ألف متر مربع لاستخدامها كمساحة معقمة ومكاتب إدارية جديدة، وسيوفر المصنع الجديد ألف وظيفة جديدة تشمل مجالات متخصصة كالفنيين والمهندسين وغيرهم.

وأوضح توم كولفيلد الرئيس التنفيذي لشركة غلوبل فاوندريز، أن شركتنا تعمل على تلبية النقص العالمي في أشباه الموصلات عن طريق تسريع استثماراتها حول العالم، وسوف يساهم تعاوننا الوثيق مع عملائنا والحكومة السنغافورية في تعزيز نجاح أعمالنا في سنغافورة، ونتطلع لتحقيق إنجازات مماثلة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف كولفيلد، أن المصنع الجديد في سنغافورة سوف يسهم في خدمة قطاعات السيارات وتقنية الجيل الخامس في قطاع الاتصال وأجهزة حماية الشبكات، وسوف نستفيد من اتفاقياتنا الحالية طويلة الأمد مع عملائنا في هذه الأسواق التي تشهد نمواً سريعاً.
June 22, 2021 / 10:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.