جار التحميل...

°C,
بعد توقف لأسباب تتعلق بالأمان

في خطوة نحو التعافي...بوينغ تسير أول رحلة تجريبية لطراز 737 ماكس10

June 19, 2021 / 7:30 PM
شعار شركة بوينغ

بتفاؤل وثقة كبيرين، أقلعت طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 10، أكبر عضو في عائلة الطائرات الأكثر مبيعاً، في أول رحلة لها يوم الجمعة في خطوة أخرى نحو التعافي بعد إجبار نموذج أصغر من ذلك الطراز على التوقف عن الطيران لأسباب تتعلق بالأمان .
الشارقة 24 - رويترز:

أقلعت طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 10، أكبر عضو في عائلة الطائرات الأكثر مبيعاً، في أول رحلة لها يوم الجمعة في خطوة أخرى نحو التعافي بعد إجبار نموذج أصغر من ذلك الطراز على التوقف عن الطيران لأسباب تتعلق بالأمان .

وأكملت الطائرة رحلة استغرقت ساعتين ونصف الساعة تقريباً فوق ولاية واشنطن عائدة إلى مطار رينتون المحلي بالقرب من سياتل الساعة 12:38 مساء بالتوقيت المحلي.

وتعد الرحلة الأولى إيذانا باختبارات تستمر شهورا قبل أن تدخل الطائرة الخدمة في عام 2023 كما هو متوقع.

وفي خروج غير معتاد عن الضجة التي عادة ما تصاحب رحلات الطيران الأولى، لم يتم تسليط الكثير من الضوء على الحدث حيث تحاول بوينج تجاوز الأزمات المتداخلة الناجمة عن التوقف لمدة 20 شهرا في أعقاب حادثي تحطم إضافة إلى جائحة كوفيد-19.

ويتعين على بوينغ أيضاً استكمال شهادة السلامة للطائرة في ظل مناخ تنظيمي أكثر صرامة بعد حادثين مميتين لطراز 737 ماكس تسببا في إيقاف تحليق ذلك الطراز لمدة عامين مع استمرار الحظر المتعلق بالسلامة في الصين.

وتعمل بوينغ على تحسين السلامة للطائرة 737 ماكس 10 بما في ذلك نظام مؤشر البيانات الجوية الخاص بها لتفادي أي كوارث مستقبلية.

June 19, 2021 / 7:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.