جار التحميل...

°C,
قدمها رئيس المجلس افتراضياً

"أولياء أمور دبا الحصن" ينظم محاضرة مجتمعية حول بشارة القيظ

June 19, 2021 / 12:41 PM
قدم مجلس أولياء أمور مدينة دبا الحصن، الجمعة، محاضرة طلابية ومجتمعية حول "بشارة القيظ"، عبر تقنية الاتصال المرئي، بهدف بتعريف أفراد المجتمع بالتراث الثقافي الإماراتي.
الشارقة 24:

نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات لمدينة دبا الحصن التابع لمجلس الشارقة للتعليم محاضرة حول بشارة القيظ قدمها محمد راشد رشود الحمودي رئيس المجلس.

وتأتي المحاضرة التي جرى تنظمها مساء أمس الجمعة، عبر تقنية التواصل المرئي، ضمن أنشطته المجتمعية لإيجاد تفاعل مثمر بين الفرد في المجتمع وما يحيط به من مكونات بيئية.

وتشكلت ملامح المحاضرة من خلال محاورها التي قدمها محمد راشد رشود الحمودي بهدف جعل الفرد أكثر ارتباطاً بها وضمن مبادرة ركائز الذي تماشى مع الهدف الاستراتيجي في تعزيز سلوكيات ومهارات المجتمع.

وركزت المحاضرة في صياغة الهدف التشغيلي والمتمثل في الإسهام في تحقيق المساندة المجتمعية لدعم برامج التعليم وتنفيذ المبادرات والبرامج التربوية والاجتماعية والتي تهدف بتعريف أفراد المجتمع بأهمية المفردات الإماراتية وربط فئات المجتمع بالتراث الثقافي الإماراتي.

وتناولت المحاضرة التي تفاعل معها الوسط التربوي عدة محاور منها التعريف ببشارة القيظ وأهمية النخلة في حياتنا ومراحل الاعتناء بالنخلة.

وبحثت المحاضرة في مراحل نمو ثمرة النخل وأنواع أصناف النخيل من حيث النضج والتي تقسم لعدة أقسام منها نخيل القدم ونخيل الوسط ونخيل الأخر.

وناقشت المحاضرة دلالات ومؤشرات "بشارة القيظ" والأدوات التي تصاحب موسم الصيف وحصاد الثمر واختتمت المحاضرة بأسئلة إلكترونية عن مضمون المحاضرة تفاعل معها الحضور. 
 
June 19, 2021 / 12:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.