جار التحميل...

°C,
بدورتها الـ 27

حمدان بن راشد آل مكتوم شخصية العام لجائزة الشارقة للتميز التربوي

June 19, 2021 / 10:47 AM
اختتمت جائزة الشارقة للتميز التربوي عملية تحكيم المترشحين لدورتها الحالية للعام الدراسي 2020 – 2021 من قبل لجان التحكيم والتي غطت 12 فئة مطروحة، كما تم اختيار الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم "رحمه الله" شخصية العام للجائزة.
الشارقة 24:

أعلنت جائزة الشارقة للتميز التربوي والتابعة لمجلس الشارقة للتعليم عن اختيار المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم "رحمه الله" شخصية الجائزة لفئة الافراد والمؤسسات الداعمة للتعليم خلال الدورة الـ 27، وجاء ذلك في أعقاب اختتام الجائزة لعملية تحكيم المترشحين لدورتها الحالية للعام الدراسي 2020 – 2021 من قبل لجان التحكيم والتي غطت 12 فئة مطروحة خلال الدورة الحالية.

ويأتي الاختيار تقديراً لجهوده في دعم وتطوير عملية التعليم داخل الدولة وخارجها، وإسهاماته الرائدة في مجالات عدّة ومن أبرزها الميادين التعليمية المحلية والعالمية.

وكرّس المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حياته ووهب نفسه لخدمة الوطن تاركاً إرثاً غنياً من العطاء والإنجازات الخالدة، وعلامة فارقة في ميادين العلم. 

فقد آمن بأن بناء الإنسان قاعدة أساسية تنطلق بالمستقبل من خلال التعليم، وأن الاستثمار في التعليم هو رهان الحاضر من أجل غد أفضل، وتحقيق التميز المعرفي بسواعد أبناء وبنات الوطن وفق أسس قائمة على حب المعرفة واكتساب المعارف والعلوم المختلفة وقام بدعم المدارس والجامعات وإنشاء الكليات والمعاهد في داخل الدولة وخارجها بجانب إنشاءه لجائزة تحمل اسمه في دعم التميز التربوي في كافة مجالاته. 

ويذكر أن الجائزة أنهت لجان التحكيم المقابلات التي جرت عبر تقنية الاتصال عن بُعد التزاماً بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال هذه الفترة وتم إنجاز المقابلات افتراضياً مع المرشحين الذين تنطبق عليهم المعايير الخاصة لجائزة الشارقة للتميز التربوي وعددهم 340 مترشحاً لمختلف الفئات.

وكشفت الجائزة عن بدء أعمال التحضير لحفل التكريم والذي من المقرر عقده في 4 من شهر يوليو المقبل بجانب اعتماد الشخصية التربوية لهذه الدورة وأسماء كافة الفائزين والتي سيتم الإعلان عنها في الحفل نفسه.

وأكد سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم بأن إدارة الجائزة بذلت جهوداً كبيرة في إنجاز عملية التحكيم وفقاً للجدول الزمني الذي اعتمد من قبل المجلس لاسيما في إطار النجاح الكبير للتواصل مع المجتمع والاقبال الذي شهدته الجائزة رغم جائحة كورونا.

وأوضح أن مجلس الشارقة للتعليم يفخر بتواصل مسيرة الجائزة في عامها الـ 27 تحت رعاية ودعم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في إطار رؤيته لدعم وتحفيز المجتمعي التعليمي وتكريم مختلف طاقاته والإسهام بتنمية خبراته من أجل نجاح المنظومة التعليمية .

بدورها أشارت علياء الحوسني مديرة إدارة جائزة الشارقة للتميز التربوي إلى انتهاء آخر مراحل الجدول الزمني بإسدال الستار عن التحكيم وذلك بعد أن أدخلت الجائزة في هذا الدورة آلية متطورة للتحكيم الإلكتروني للأعمال المترشحة وتولي فرق من المحكمين الاطلاع على الأعمال وتقييمها إلكترونياً ومقابلة أصحابها المتأهلين عن بعد عدى فئة الأفراد وفئة المؤسسات الداعمة للتعليم لم يكن لها مقابلات.

وأوضحت أن نجاح الجائزة السنوي يعود لدعم مجلس الشارقة للتعليم بشكل متواصل بجانب ما تستند إليه الجائزة من معايير تمتاز بالشفافية المطلقة في تقييم الأعمال المرشحة في مختلف المجالات بما يعزز من التميز المنشود في الميدان التعليمي والتربوي.

وأكدت الحوسني أن التحضيرات تمضي للاستعداد للحفل النهائي والكشف عن الشخصية التربوية والفائزين في هذه الدورة والذي سيجري خلال الحفل في بادرة جديدة للجائزة.
 
June 19, 2021 / 10:47 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.