جار التحميل...

°C,
يمنع المرض الشديد والوفاة بـ 85% من حالات العلاج المبكر

أبوظبي أول مدينة بالعالم تتسلم عقار "سوتروفيماب" لعلاج كورونا

June 16, 2021 / 11:52 PM
أعلنت أبوظبي تسلم أول شحنة من عقار "سوتروفيماب"، المخصص لعلاج الإصابة بفيروس كوفيد-19، لتصبح أبوظبي المدينة الأولى في العالم التي تتسلم العلاج الجديد.
الشارقة 24 – وام:

تسلمت أبوظبي أول شحنة من عقار "سوتروفيماب"، المخصص لعلاج الإصابة بفيروس كوفيد-19.

لتصبح أبوظبي المدينة الأولى في العالم التي تتسلم العلاج الجديد.

وجاء ذلك بتعاون بين دائرة الصحة - أبوظبي مع شركة رافد "مؤسسة مشتريات المجموعة الرائدة في الدولة"، وشركة جلاكسو سميث كلاين العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، والاتحاد للشحن، التابعة للاتحاد للطيران.

وعقار سوتروفيماب، هو الأحدث في العالم لعلاج حالات معينة من المصابين بفيروس كوفيد-19، ويحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي، ويمكن استخدامه لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاماً، والذين يستوفون معايير معنية ومعرضين لخطر تطوّر أعراض كوفيد-19، حادة لديهم وذلك وفق البروتوكولات التي تم تطويرها من قبل اللجنة العلمية الوطنية.

وأظهرت الدراسات أن الدواء يمنع تطور المرض إلى الحالات الشديدة أو الوفاة في أكثر من 85% من حالات العلاج المبكر، كما يمكنه معالجة كافة الأشكال المتحورة المعروفة حتى اليوم.

وقد صادقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على عقار سوتروفيماب الجديد، من شركة جلاكسو سميث كلاين، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.

ووقّعت دائرة الصحة أبوظبي اتفاقية تعاون مع شركة رافد لضمان تسليم العقار في وقتٍ مبكر، اعتباراً من شهري يونيو ويوليو 2021، الأمر الذي يجعل المرضى في دولة الإمارات من أوائل الحاصلين على هذا العلاج الجديد في العالم، كما قامت اللجنة الوطنية العلمية ودائرة الصحة- أبوظبي بوضع بروتوكولات العلاج الخاصة بالعقار، لتكون مرجعاً للأطباء في تحديد الحالات الخطرة وتضمن حصول المصابين على عقار سوتروفيماب، تبعاً لمستوى الخطورة ومعايير الأهلية.

وستعمل شركة رافد، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، على تسهيل عملية تأمين العقار وتخزينه وتوزيعه من خلال مركز توزيع رافد، أكبر منشأة متخصصة للتخزين المبرّد في المنطقة، وهو جزء من ائتلاف الأمل، وبالتعاون مع جهات تعمل في مجالات الرعاية الصحية والدعم اللوجستي وسلاسل التوريد.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز جهود أبوظبي المستمرة لدعم المجال الطبي والعلوم الحياتية، الخاصة بالتصدي للأزمة الصحية العالمية، محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، إن أبوظبي تستمر في جهودها للحفاظ على مكانتها الرائدة عالمياً من حيث المرونة والأمان، في زمن جائحة كوفيد – 19، بفضل الدعم و التوجيه المستمر من قيادتنا الرشيدة.
June 16, 2021 / 11:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.