جار التحميل...

°C,
عبر حسابات التواصل الاجتماعي

"نادي الشارقة للسيارات" يعرض تجارب هواة المركبات القديمة

June 13, 2021 / 2:23 PM
سعادة الدكتور علي أحمد أبوالزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة
في إطار تعزيز قيم الشراكة المتكاملة بين النادي والأعضاء، أطلق نادي الشارقة للسيارات القديمة عبر حسابات التواصل الاجتماعي مبادرة لهواة السيارات القديمة تستهدف محبي ومقتني هذه السيارات لعرض تجاربهم.
الشارقة 24:

أطلق نادي الشارقة للسيارات القديمة عبر حسابات التواصل الاجتماعي مبادرة لهواة السيارات القديمة تستهدف محبي ومقتني هذه السيارات لعرض تجاربهم.

وقال سعادة الدكتور علي أحمد أبوالزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة نستهدف من خلال هذه المبادرة تنويع البرامج الإعلامية من خلال عرض التجارب ونقل الخبرات رقمياً، لإعطاء مساحة للأعضاء لمناقشة أهم المحاور والاهتمامات التي تجمع بين محبي وهواة هذا النوع من الرياضات التي تتلقى إقبالاً واسعاً على المستوى العالمي.

وأضاف نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز قيم الشراكة المتكاملة بين النادي والأعضاء من خلال تنويع البرامج خلال الفترة الصيفية وإثراء النشاطات المصاحبة بصورة رقمية للمشاركة في عرض السيارات القديمة واستثمارها بصورة إيجابية تعزز ثقافة اقتناء هذا النوع من السيارات.

ومن أولى المشاركات في المبادرة استعرض محمد أحمد بن دخين المطروشي عضو نادي الشارقة للسيارات القديمة تجربة امتلاك سيارته القديمة من نوع "بونتياك باريزيان" والتي يعود تاريخ صنعها لعام 1979 وأهم التحديات التي تواجه صيانة هذا النوع من السيارات.

وعبر المطروشي من خلال مشاركته عن شغفه وحبه لامتلاك السيارات القديمة كموروث عن والده، وأضاف أن هذا النوع من الهوايات يحتاج إلى بحث عام وثقافة لأن كل مرحلة عمرية من السيارات تعكس جانب اقتصادي تمر بها الشركات المصنعة ويقول من خلال ملاحظته ودراسته يجد أن ضخامة حجم السيارات كانت من خمسينيات القرن الماضي إلى منتصف السبعينيات، حيث بدأت الشركات بعدها إلى تصغير الحجم بما يتواكب مع التطور العمراني لشبكات الطرق والمواصلات حيث ظهرت السيارات الأصغر حجماً والأكثر توفيراً للوقود.

ومن جانبه روى سلطان محمد الغساني عضو نادي الشارقة للسيارات القديمة تجربة اقتناء سيارته من نوع "بيجو 504" والتي يعود تاريخ صنعها لعام 1982 حيث عبر عن شغفه وحبه لهذه السيارة وأهم التحديات التي واجهته في توفير قطع الغيار وقال " من خلال تجربتي أنصح جميع مقتني السيارات القديمة الاهتمام بالشكل القديم للمصنع وعدم التعديل عليه للحفاظ على هيئتها الأصلية ورونقها.

June 13, 2021 / 2:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.