جار التحميل...

°C,
خلال اتصال هاتفي مع زيلينسكي

قبل اجتماعه مع بوتين.. بايدن يتعهد بالدفاع عن سيادة أوكرانيا

June 08, 2021 / 10:58 AM
مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان يتحدث في واشنطن
قبل لقاء مرتقب سيجمعه مع بوتين، تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بالدفاع عن سيادة أوكرانيا، إذ أبلغ نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال اتصال هاتفي يوم الاثنين، بأنه سيدافع عن سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، وذلك قبل قمة مقررة بين بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
الشارقة 24 - رويترز:

أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الاثنين بأنه سيدافع عن سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها وذلك قبل قمة مقررة بين بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان للصحافيين أن الزعيمين تحدثا عن العلاقات الثنائية بين البلدين خلال اتصال هاتفي قبل رحلة بايدن إلى أوروبا.

وأضاف سوليفان "أتيحت لهما الفرصة للتحدث بشكل مطول عن جميع القضايا التي تهم العلاقات الأمريكية-الأوكرانية وأخبر الرئيس بايدن الرئيس زيلينسكي بأنه سيدافع بحزم عن سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها وتطلعاتها بينما نمضي قدما".

وسيلتقي بوتين وبايدن في جنيف في 16 يونيو وسط خلافات حادة بشأن اتهامات لروسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وحقوق الإنسان، والوضع في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي على تويتر:" إن المكالمة الهاتفية تناولت أيضاً تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وخط أنابيب نورد ستريم2 الروسي".
June 08, 2021 / 10:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.