جار التحميل...

°C,
لتحفيز الاستثمارات في الأمن الغذائي وإدارة النفايات والسياحة الطبيعية

"غرفة الشارقة" تبحث مع سفير غواتيمالا مجالات التعاون الاقتصادي

June 07, 2021 / 12:38 PM
استقبلت غرفة تجارة وصناعة الشارقة وفداً من سفارة جمهورية غواتيمالا لدى الدولة برئاسة سفير الجمهورية لارس بيرا، وذلك لبحث كيفية الاستفادة من العلاقات القوية بين الجانبين في تحفيز الاستثمارات المشتركة في قطاعات مختلفة أبرزها الأمن الغذائي.
الشارقة 24:

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سفارة جمهورية غواتيمالا لدى الدولة، عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالتعاون والشراكات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في البلدين، وذلك خلال استقبال الغرفة، مؤخراً، لسفير جمهورية غواتيمالا لارس بيرا، والمستشار التجاري للسفارة جوزيه باسيلا.

وكان في استقبال الوفد سعادة عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة الشارقة، وفاطمة خليفة المقرب، مديرة إدارة العلاقات الدولية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة.

تناول اللقاء كيفية الاستفادة من العلاقات القوية بين الجانبين في تحفيز الاستثمارات المشتركة في قطاعات مختلفة أبرزها الأمن الغذائي، والتعاون في مجال إدارة النفايات والسياحة الطبيعية، كما تم الاتفاق على تنظيم لقاء تنسيقي مع نظيرة الغرفة في غواتيمالا، إلى جانب إمكانية توقيع مذكرة تفاهم، تدفع جهود تنمية التعاون الثنائي وتطويره على مختلف المستويات بين البلدين.

تعاون تجاري واستثماري

ورحب سعادة عبد الله سلطان العويس، بالوفد الزائر، مثمناً هذه الزيارة التي ستسهم في الوصول إلى آفاق رحبة من التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في إمارة الشارقة وجمهورية غواتيمالا، وبما يرتقي بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، منوهاً بأهمية مواصلة تعزيزها بما يعكس تنامي وازدهار هذه العلاقات التي تلقى كل الدعم والرعاية من قيادة وشعب البلدين الصديقين. 

وأوضح العويس أن إمارة الشارقة تتمتع بمزايا تنافسية تؤهلها لتكون وجهة الأعمال الأولى في المنطقة، حيث تتميز بمنظومة تشريعية مرنة ومحفزة لنمو الأعمال، إلى جانب بنية تحتية متطورة وموقع استراتيجي يتوسط أسواق العالم الرئيسية، مستعرضًا دور غرفة الشارقة في دعم الشركات الراغبة في العمل والاستثمار في الإمارة وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح استثماراتها، من خلال حزمة متنوعة من الخدمات التي توفرها لأعضائها من القطاع الخاص وأصحاب الأعمال.

وشدد العويس على أهمية طرح مبادرات تعزز من زيادة اللقاءات بين الوفود التجارية، داعياً إلى قيام الشركات من غواتيمالا بزيارة الشارقة والتعرف على بيئة الأعمال والاستثمار بها، وبحث فرص التعاون بينها وبين الشركات الإماراتية، في ظل الاهتمام المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية ورفع حجم الأعمال والتبادل التجاري إلى مستويات أرفع. 

إمكانيات هائلة

من جانبه، دعا سعادة لارس بيرا، سفير جمهورية غواتيمالا، مجتمع الأعمال في الشارقة إلى زيارة بلاده، والاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية فيها، مشيراً إلى أن غواتيمالا تمتلك إمكانات هائلة في قطاعات حيوية وهي قادرة على أن تجذب المستثمرين بقدراتها وإمكاناتها، مشدداً على الرغبة بإنشاء علاقة استراتيجية طويلة المدى مع الشارقة من خلال بوابة الغرفة، موجهاً دعوة مفتوحة لتنظيم بعثة تجارية تضم رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار المشترك، ومبدياً استعداد بلاده لتوفير كل الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال الإماراتيين بمختلف القطاعات.

أسواق حيوية وواعدة

بدوره، أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، اهتمام غرفة الشارقة بأسواق دول أميركا الوسطى باعتبارها سوقاً خصبة للمنتجات الزراعية والغذائية، مشيراً إلى أن الغرفة تحرص على تعزيز تواجدها في الأسواق الحيوية والواعدة التي توفر فرصاً للنمو والتوسع لشركائها من مجتمع الأعمال وشركات القطاع الخاص في الإمارة. 

وفي ختام الزيارة، تجوّل الوفد في أروقة المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية الواقع ضمن مقر الغرفة، حيث اطلعوا على المنتجات التي تعرضها الشركات المحلية في المعرض.
June 07, 2021 / 12:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.