جار التحميل...

°C,
عبر برنامج "سلامتي"

أطفال الشارقة تُوعي الصغار بالسلامة المرورية والإلكترونية والصحية

June 07, 2021 / 4:07 PM
نفذت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، البرنامج التوعوي "سلامتي" الذي يسعى إلى توعية الأطفال وأولياء الأمور والعاملين في المراكز والجمهور العام بالأمن والسلامة.
الشارقة 24:

أطلقت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، البرنامج التوعوي "سلامتي" الذي يسعى إلى توعية الأطفال وأولياء الأمور والعاملين في المراكز والجمهور العام بالأمن والسلامة، ويُنفذ البرنامج بالتعاون مع عدد من المؤسسات المجتمعية منها: إدارة التثقيف الصحي، وإدارة سلامة الطفل التابعين للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ويشمل على المحاور التالية: "السلامة المرورية"، "السلامة الصحية" ومحور "السلامة الإلكترونية".

بدأ البرنامج بنشر فيدويو توعوي عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمؤسسة بهدف نشر التوعية حول الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسة للحفاظ على صحة وسلامة أطفالها في مختلف المراكز.

وضمن محور "السلامة المرورية" تم تنفيذ ورشة بعنوان: "القيادة الآمنة للدراجات الهوائية" والتي تناولت الإرشادات الآمنة التي يجب اتباعها أثناء قيادة الأطفال للدراجات الهوائية؛ في الحدائق والأماكن العامة حفاظاً على سلامتهم، أثناء اللعب، ومنحهم الشعور بالأمن والسلامة، لضمان حصولهم على أوقات ممتعة.

كما سيتم تنفيذ ورشة عن الغذاء الصحي وذلك ضمن محور "السلامة الصحية" وتهدف إلى توعية الأطفال بأهمية اتباع أسلوب حياة صحية، وتناول الأطعمة المفيدة، وكذلك ورشة حول الإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانب آخر سيتم توعية الأطفال عن الجرائم الإلكترونية ضمن المحور الثالث السلامة الإلكترونية؛ وطرق التعامل والتصرف الصحيح عند تعرض الأطفال والأشخاص لتلك الجرائم.

يذكر أن أطفال الشارقة تهدف من خلال برنامج "سلامتي" الذي سيستمر حتى نهاية العام الجاري، إلى بناء الشراكات المجتمعية مع المؤسسات ذات الاختصاص، وكذلك تحقيق التواصل الفعال مع الأطفال وأولياء أمورهم، إلى جانب إكساب الأطفال والعاملين في المراكز المهارات الأساسية في الحفاظ على الأمن والسلامة الصحية والإلكترونية.
 
June 07, 2021 / 4:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.