جار التحميل...

°C,
للتعرف على طائر الكروان والمشاركة في "بشارة قيظ"

طلبة الجامعة القاسمية يزورون معهد الشارقة للتراث

June 06, 2021 / 11:00 AM
زار عدد من طلاب الجامعة القاسمية، السبت، معهد الشارقة للتراث بمقره، للمشاركة بالنسخة الـ 14 من فعالية "بشارة القيظ" والتعرف على طائر الكروان.
الشارقة 24:

تعرف عدد من طلاب الجامعة القاسمية عن طائر الكروان، ضمن زيارتهم لمعهد الشارقة للتراث في مقره بمدينة الشارقة، وتجولوا في مرافق المعرض المصاحب المقام على هامش الفعالية.

وزار طلبة الجامعة المعهد صباح السبت، في إطار تعاون الجامعة القاسمية مع المعهد، والمشاركة بالنسخة الـ 14 من فعالية بشارة القيظ، والتي ينظمها معهد الشارقة للتراث، تحت شعار "طائر الكُّروان" الذي يعد امتداداً لبرنامجه الفكري.

وتأتي الزيارة في سياق تكامل الرؤى بهدف تنمية المعرفة الثقافية والتعرف على الموروث الإماراتي الأصيل ومفرداته، في إطار البيئة التي يوفرها المعهد لزواره، فضلاً عن تحقيق رؤية الجامعة وتطلعاتها في تمكين ودمج طلبتها الدارسين من مختلف الجنسيات مع الأنشطة والفعاليات الوطنية، وذلك من أجل فهم العادات والتقاليد السائدة في المجتمع الاماراتي.

واستقبل القائمون على المعهد طلبة الجامعة، وأخذوهم في جولة ضمن البرنامج العام للفعالية، والذي شملت معرضاً للصور المرئية عن الدورات السابقة للفعاليات في سنواتها السابقة.

كما واستمع الطلبة خلال تواجدهم بالمعهد إلى محاضرة عن طائر الكروان على مسرح معهد الشارقة للتراث، والتي سلطت الضوء على هذا الطائر كجزء من المعرفة الثقافية للإمارات. 

وعلى هامش الزيارة، التقى الوفد الطلابي بسعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، والذي بدوره أبدى ترحيباً بطلبة الجامعة القاسمية وبزيارتهم للمعهد ومشاركتهم في فعالية "بشارة القيظ"، والتي درج المعهد على تنظيمها بشكل سنوي، ودعا الطلبة إلى الاستفادة من فعاليات المعهد والتعرف على مكونات التراث والموروث الإماراتي التليد.
 
June 06, 2021 / 11:00 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.