جار التحميل...

°C,
لتسهيل وصول الأطباء في حالات الطوارئ

سيف بن زايد يشهد افتراضياً توقيع مذكرة تفاهم "خدمة بن وريقه"

May 27, 2021 / 1:00 AM
في حفل افتراضي وعبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توقيع مذكرة تفاهم بشأن الإشراف على تفعيل خدمة "بن وريقه"، لتسهيل وصول الأطباء للمستشفيات في حالات الطوارئ.
الشارقة 24 – وام:

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توقيع مذكرة تفاهم بشأن الإشراف على تفعيل خدمة "بن وريقه"، لتسهيل وصول الأطباء للمستشفيات في حالات الطوارئ.

حضر توقيع المذكرة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وذلك بين وزارة الداخلية من جهة، وشركائها في الجهات الطبية وهم وزارة شؤون الرئاسة، ووزارة الدفاع، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة في دبي.

وقع مذكرة التفاهم، في حفل افتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، عن وزارة الداخلية اللواء سالم علي مبارك الشامسي، وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، وعن وزارة شؤون الرئاسة سعادة الدكتور المستشار عبد المجيد الزبيدي، المستشار الطبي في وزارة شؤون الرئاسة، وعن وزارة الدفاع اللواء ركن فيصل محمد عبد الله الشحي، قائد الإمداد المشترك بالقوات المسلحة، وعن وزارة الصحة ووقاية المجتمع سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وعن دائرة الصحة في أبوظبي سعادة الدكتور صالح سيف فارس آل علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ، وعن هيئة الصحة في دبي سعادة الدكتور يونس كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز العمل التكاملي والجهود المبذولة في تنفيذ التوجهات الحكومية، بتحقيق التعاون بين جميع المؤسسات والجهات لرفع جاهزية الكوادر البشرية في الجهات الحكومية خلال فترات الأزمات وحالات الطوارئ، خصوصاً العاملين في خط الدفاع الأول، حيث تعزز المذكرة من علاقات الشراكة وذلك من خلال التعاون في تفعيل حصول الأطباء من ذوي التخصصات المهمة على خدمة تسهيل وصولهم في حالات الطوارئ إلى المنشآت الصحية عبر "خدمة بن وريقه".

كما تهدف المذكرة لتعزيز التنسيق بين جميع الأطراف المعنية من أجل أفضل استفادة من خدمة "بن وريقه" الريادية، التي تهدف بالأساس لتعزيز سرعة استجابة الأطباء العاملين بخط الدفاع الأول عند الحالات الطارئة، وذلك انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات أفضل دول العالم في شتى المجالات، وتقديم خدمات حكومية تلبي احتياجات المتعاملين وتفوق توقعاتهم وتحقق سعادتهم وتعزز من جودة الحياة للمجتمع الإماراتي.

وتنص مذكرة التفاهم على أن تقدم كل جهة، جميع التسهيلات اللوجستية والفنية للأطباء من التخصصات التي تستهدفها خدمة "بن وريقه"، إلى جانب تبادل الخبرات والآراء حول تطوير عمل الخدمة، ووضع وقياس مؤشرات مستوى أدائها للارتقاء بها وتحقيق أهدافها السامية.

حضر الحفل الافتراضي الفريق سيف عبد الله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي، رئيس مجلس التطوير المؤسسي بالوزارة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، وعدد من ضباط الوزارة.
May 27, 2021 / 1:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.