جار التحميل...

°C,
استعرضت العلاقة بين الصناعة والجامعات والحكومة

جامعة الإمارات تشارك في منتدى "كلارفييت الافتراضي للابتكار"

May 27, 2021 / 4:33 PM
استعرض الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات، العلاقة بين الصناعة والجامعات الأكاديمية والمؤسسات الحكومية، من خلال فهم الاحتياجات المختلفة لكل قطاع، جاء ذلك خلال تمثيله جامعة الإمارات خلال مشاركتها في منتدى "كلارفييت للابتكار"، الذي عقد افتراضياً يومي 25 و26 مايو الجاري.
الشارقة 24 – وام: 

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في "منتدى كلارفييت للابتكار"، الذي عقد افتراضياً يومي 25 و26 مايو الجاري.

مثّل الجامعة في المنتدى الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة، واستعرض خلال جلسة تطوير برامج بحثية مركزة بمشاركة الدكتور عامر الهنائي نائب مدير جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي؛ تجربة جامعة الإمارات بوصفه جامعة بحثية تضم برامج تمويل بحثية مختلفة.

وتحدث عن العلاقة بين الصناعة والجامعات الأكاديمية والمؤسسات الحكومية، من خلال فهم الاحتياجات المختلفة لكل قطاع، وكيفية بناء منظومة بحثية تكاملية تسهم في إيجاد حلول علمية لتحديات الحكومات وقطاع الصناعة، وأكد ضرورة تطوير الأولوية البحثية وردم الهوة ما بين الصناعة والجامعة الأكاديمية.

وأوضح النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة أن القطاع الخاص لديه إلمام تام بالتحديات الحقيقية، وهو في حاجة ضرورية لإيجاد الحلول لهذه التحديات، منوهاً إلى أن الجامعات والمراكز البحثية تعتبر من أنسب الجهات المؤهلة للمشاركة في إيجاد الحلول المبنية على بيانات، من خلال البحث العلمي، ما يتطلب العمل على إيجاد نقاط تواصل ما بين الجامعات والمعاهد العلمية وقطاع الصناعة.

وقال إن المرحلة القادمة تتطلب فهماً أعمق للتحديات، من خلال جلسات العصف الذهني والتواصل الديناميكي الفعال ما بين الباحثين في الجامعات والخبراء والمختصين من قطاع الصناعة.

وتناول تجربة جامعة الإمارات العربية المتحدة في بناء وتطوير برامج بحثية، وقال إن الجامعة قامت بمراجعة الأولويات البحثية لتوائم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، عبر التركيز على مبادئ الثورة الصناعية الرابعة من خلال مشروع "ديستريكت 4.0"، الذي ينصب على التكنولوجيا.

وعززت جهودها من خلال التركيز على البحث العلمي ذي الصلة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إلى جانب دعم البنية التحتية من خلال توفير المختبرات العلمية، التي تضم أفضل الأجهزة العلمية، وتساعد الباحثين على إجراء البحث العلمي بكل سلاسة.
 
May 27, 2021 / 4:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.