جار التحميل...

°C,
الانطلاقة يوليو المقبل

الفرق الرياضية باليابان تتلقى لقاح فيروس كورونا قبل أولمبياد طوكيو

May 26, 2021 / 3:40 PM
أكدت اللجنة الأولمبية اليابانية اليوم الأربعاء، بأن رياضيي اليابان سيبدأون قريباً في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك رغم البطء الشديد لوتيرة التطعيم باللقاح في اليابان.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أعلنت اللجنة الأولمبية اليابانية اليوم الأربعاء أن رياضيي اليابان سيبدأون قريبا في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك رغم البطء الشديد لوتيرة التطعيم باللقاح في اليابان.

وأوضحت اللجنة أن عملية تطعيم نحو 1600 شخص، من بينهم المدربين ونحو 600 رياضي، ستبدأ في أول يونيو استعداداً للدورة الأولمبية التي تنطلق منافساتها في 23 يوليو.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قبل أيام إن أكثر من 80 % ممن سيقيمون في القرية الأولمبية سيكونوا قد تلقوا التطعيم بحلول موعد انطلاق الأولمبياد.

وكررت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد، التعهد بإقامة دورة "آمنة" مع تدابير صارمة للوقاية من انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وفي حديثه خلال الاجتماع الأخيرة للجنة التنسيق قبل الأولمبياد، قال باخ: "إن اللجنة الأولمبية الدولية تعتزم إرسال طواقم طبية إضافية لدعم تدابير الوقاية من انتقال العدوى بفيروس كورونا في القرية الأولمبية والمواقع التي تستضيف المنافسات".

وجاء ذلك في وقت أبدى فيه أطباء وممرضات في اليابان معارضة قوية لإقامة الأولمبياد في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات في مختلف أنحاء اليابان.

وخضعت عشر محافظات، من بينها طوكيو، لحالة الطوارئ مجدداً بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالعدوى.

وأعلنت طوكيو، التي تخضع لحالة الطوارئ منذ أواخر أبريل الماضي، عن 743 حالة إصابة جديدة اليوم الأربعاء، وقد تجاوزت بذلك الـ 700 حالة في اليوم للمرة الأولى خلال ستة أيام
 
May 26, 2021 / 3:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.