جار التحميل...

°C,
خلال ورشة عمل إبداعية

الأطفال في الشارقة القرائي يصنعون أفلاماً سينمائية بتقنيات مبسطة

May 20, 2021 / 3:14 PM
خلال الورشة
استطاع الأطفال المشاركون في ورشة "أفلام بأيدينا"، أن يصنعوا مشاهد فيلمية إبداعية غاية في الإتقان، معتمدين على تقنيات متطورة وخطوات مبسّطة أوصلتهم لإنتاج أفلامهم القصيرة بجودة عالية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة.
الشارقة 24:

ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "لخيالك" حتى 29 مايو الجاري في مركز إكسبو الشارقة، نظمت ورشة "أفلام بأيدينا"، استهدفت تعريف المشاركين بعوالم السينما.

واستطاع المشاركون في الورشة أن يصنعوا مشاهد فيلمية إبداعية غاية في الإتقان، معتمدين على تقنيات متطورة وخطوات مبسّطة أوصلتهم لإنتاج أفلامهم القصيرة بجودة عالية. 

وتقسّم الأطفال خلال الجلسة إلى مجموعات، كلّ واحدة خصص لها صندوق أبيض، أشبه بنافذة تطلّ على عالم خفيّ، يحتوي مشاهد مستوحاة من الطبيعة ويمتلك الكثير من العناصر التي شكّلت موضوع الفيلم، وأرفق مع هذا الصندوق جهاز محمول لالتقاط الصور والمشاهد، وما أن بدأت المدربة بشرح الخطوات، حتى باشر الأطفال بتحريك النماذج بخطوات منتظمة للوصول إلى لقطات متتابعة ومنتظمة. 

وبعد الانتهاء من تحريك الشخصيات والتقاط المشاهد لها، بدأ الأطفال في توليف المواد النهائية، وصفّها، ثم انتقلوا إلى مزجها من خلال برامج متطورة قامت المدربة بإرشادهم حول أهم الخطوات المستخدمة فيها، فمنهم من وضع الموسيقى، وآخر نسّق الحركات برؤية مختلفة، وأضاف لها الألوان، حتى تحوّلت الورشة إلى معمل سينمائيّ كبير اشترك فيه الجميع لصناعة أفلام عكست مخيلة الصغار
 
May 20, 2021 / 3:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.