جار التحميل...

°C,
ناجم عن تعطل الصادرات الهندية

"منظمة الصحة" تحث منتجي لقاحات كورونا على تعويض نقص إمدادات كوفاكس

May 18, 2021 / 7:24 AM
حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية شركات صناعة الأدوية إلى تبكير طرح اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في برنامج مشاركة اللقاحات في "مبادرة كوفاكس" وذلك بسبب نقص في الإمدادات ناجم عن تعطل الصادرات الهندية من اللقاحات.
الشارقة 24 - رويترز:

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية شركات صناعة الأدوية إلى تبكير طرح اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في برنامج مشاركة اللقاحات وذلك بسبب نقص في الإمدادات ناجم عن تعطل الصادرات الهندية من اللقاحات.

وتعتمد مبادرة كوفاكس، التي تقدم لقاحات للدول الأكثر فقراً، بشكل كبير على صادرات معهد سيروم الهندي من لقاح أسترازينيكا لكن الهند وزعت كمية كبيرة من إنتاجه محلياً تحت وطأة الانتشار الكبير للموجة الثانية من الإصابات.

وطلبت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) اليوم الاثنين من الدول السبع الغنية قبل قمة مرتقبة الشهر القادم التبرع بإمدادات من اللقاحات كإجراء طارئ لتعويض النقص المقدر بنحو 140 مليون جرعة بحلول نهاية مايو.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في إفادة عبر الإنترنت "مع تقديرنا لجهد شركة أسترا زينيكا التي تعمل جاهدة وبصورة مطردة على زيادة سرعة وحجم طلبياتها، فإننا نحتاج من الشركات المصنعة أن تحذو حذوها".

وطلب من شركة فايزر على وجه التحديد الإسراع بتسليم نحو 40 مليون جرعة في النصف الثاني من العام، وطلب من شركة مودرنا تصنيع الجرعات التي تعهدت بتوفيرها في 2022 هذا العام.

وقال "نحتاج جرعات الآن وندعوهم إلى تسليم الطلبيات في أسرع وقت ممكن".
May 18, 2021 / 7:24 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.