جار التحميل...

°C,
في مراجعة جاءت بسبب تفشي جائحة كورونا

طيران الإمارات تستبدل بوينغ777 بطائرات دريملاينر أصغر لدعم أسطولها

May 18, 2021 / 10:38 AM
أعلن رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال مؤتمر صحافي، يوم الاثنين، أن الشركة ستستبدل طلبيتها لشراء 126 طائرة من طراز بوينغ 777 إكس، بطائرات أصغر حجماً من طراز 787 دريملاينر، في إطار مراجعة شاملة لمستقبل متطلبات أسطولها، بسبب تفشي جائحة كورونا التي أضرت بشدة بصناعة السفر.
الشارقة 24 - رويترز:

أوضح رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات يوم الاثنين أن الشركة ربما تبدل طلبيتها لشراء 126 طائرة من طراز بوينغ 777 إكس بطائرات أصغر حجماً من طراز 787 دريملاينر في إطار مراجعة شاملة لمستقبل متطلبات أسطولها.

وتجري طيران الإمارات حالياً محادثات مع شركة صناعة الطائرات الأميركية حول طائرات أسطولها، في مراجعة جاءت بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التي أضرت بشدة بصناعة السفر.

ورداً على سؤال عما إذا كان بإمكان طيران الإمارات استبدال طلباتها بأخذ عدد أقل من طائرات ‭‭‭‭777‬‬‬‬ إكس والمزيد من طائرات دريملاينر، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم للصحفيين "هذا احتمال دائم".

وأضاف قائلاً "بينما نتحدث، ندرس متطلبات أسطولنا".

وفي الآونة الأخيرة عبًرت طيران الإمارات، أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قبل الجائحة، عن إحباطها من بوينغ بسبب برنامج ‭‭‭‭777‬‬‬‬ إكس الذي تأخر 3 سنوات عن الموعد المحدد، وحثت الشركة المصنعة للطائرة على تعريفها بمزيد من التفاصيل حول الطائرة قيد الإنتاج.

وقال الشيخ أحمد إن التأخيرات كانت "قاسية" بالنسبة لبوينغ، التي خرجت من أسوأ أزمة لها بعد حادثين مميتين لطائرتيها من طراز ‭‭‭‭737‬‬‬‬ ماكس وحظر السلامة الذي استمر ‭‭‭‭20‬‬‬‬ شهراً.

وخفضت طيران الإمارات طلبها لشراء ‭‭‭‭150‬‬‬‬ طائرة ‭‭‭‭777‬‬‬‬ إكس إلى ‭‭‭‭126‬‬‬‬ طائرة ضمن صفقة طلبت فيها ‭‭‭‭30‬‬‬‬ طائرة دريملاينر في عام ‭‭‭‭2019‬‬‬‬.
May 18, 2021 / 10:38 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.