جار التحميل...

°C,
بتكلفة 2.5 مليون يورو

بعد 12 سنة عمل.. ترميم الفيلم الصامت "نابوليون" يوشك على الانتهاء

May 18, 2021 / 4:22 PM
أعلن جورج مورييه مدير مشروع ترميم الفيلم الصامت "نابوليون" لأبيل غانس، أن عملية الترميم تمر الآن بالمرحلة النهائية التي وصفها بـ "اللمسات الأخيرة"، موضحاً أن المشروع استغرق نحو 12 عاماً، بموازنة تراوحت ما بين مليوني يورو ومليوني ونصف مليون.
الشارقة 24 – أ ف ب:

توضع اللمسات الأخيرة على نسخة مرممة من فيلم "نابوليون" لأبيل غانس، وقد استغرق العمل على إعادة تأهيل تحفة السينما الصامتة هذه نحو 12 عاماً.

ووصف جورج مورييه مشروع الترميم الذي يتولى إدارته بأنه "ضرب من الجنون". وراوحت موازنة المشروع ما بين مليوني يورو ومليوني ونصف مليون، وقد عمل على تنفيذه منذ عام 2008 في ضواحي باريس بمعاونة خبيرة التوليف لور مارشو.

ويضع مورييه ومارشو اللمسات الأخيرة بإشراف "لا سينماتيك" الفرنسية على الشريط المرمم، الذي يُعتبر عملاً بالغ الأهمية في التراث السينمائي، يدرك هواة السينما والسينمائيون المحترفون على السواء مكانته في تاريخ الفن السابع، وفي مقدمهم المخرج الأميركي فرانسيس فورد كوبولا. 

ويتناول الفيلم قصة شباب نابليون حتى بداية الحملة الإيطالية، وقد عُرض للمرة الأولى عام 1927 في نسخة مدتها سبع ساعات، وهو يتسم بنفس ملحمي وحافل بالابتكارات البصرية والسردية.
 
May 18, 2021 / 4:22 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.