جار التحميل...

°C,
على امتداد 2600 متر للمنطقة المحاذية لـ "العلوم الشرطية" والجامعة الأميركية

بلدية الشارقة تزرع 58 ألف متر مربع مسطحات خضراء

May 16, 2021 / 10:54 AM
أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إنجاز الأعمال الزراعية للمنطقة المحاذية للجامعة الأميركية بالشارقة، وأكاديمية العلوم الشرطية، على امتداد بلغ طوله 2600متر.
الشارقة 24:

تنفيذاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بنشر الرقعة الخضراء وتنفيذ المشاريع الزراعية في كافة مناطق مدينة الشارقة، وتماشياً مع استراتيجيتها في تحقيق الاستدامة وجودة الحياة، أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إنجاز الأعمال الزراعية للمنطقة المحاذية للجامعة الأميركية بالشارقة، وأكاديمية العلوم الشرطية، على امتداد بلغ طوله 2600متر.

وتفصيلاً، صرح سعادة ثابت الطريفي، مدير عام البلدية، أن هذا المشروع يأتي اتساقاً مع التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو حاكم الشارقة، بالاهتمام بالزراعة، وضمن الخطة السنوية للبلدية في تنفيذ مشاريع زراعية مختلفة وزيادة نسبة المسطحات الخضراء، وزراعة مختلف مشاريع المباني الحكومية التي تتبناها الإمارة الباسمة وانتقاء أنواع مختلفة ومتعددة من الزهور والأشجار والشجيرات ذات الطابع الجمالي الذي يتناسب مع مميزات وجمالية كل مشروع.

وأفاد الطريفي، أن البلدية وفرت العشب السجاد على مساحة 58 ألف متر مربع، وزراعة أكثر من 300شجرة نخيل، بالإضافة إلى زراعة 5 آلاف شجرة مزهرة، و24 ألف زهرة موسمية بألوان متناسقة.

ومن جهته، أوضح المهندس حسن التفاق، مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة، أن المشروع عمل به أكثر من 100 عامل من الفئات المساندة، و10 فنيين ومراقبين و3 مهندسين زراعيين، واستخدم فيه أكثر من 40 آلية ثقيلة وخفيفة، وتوريد 24 ألف متر مربع من الرمل الزراعي، وتوفير 100 طن من السماد العضوي، فضلاً عن تنفيذ شبكة ري آلية بالكامل وفق أفضل التقنيات الحديثة.
May 16, 2021 / 10:54 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.