جار التحميل...

°C,
على المستوى العلمي والأكاديمي

جامعة الإمارات تبحث علاقات التعاون مع ألمانيا

May 16, 2021 / 6:06 PM
ناقش معالي زكي أنور نسيبة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، الأحد، في لقاء افتراضي، مع إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي بين الجانبين.
الشارقة 24:

أكّد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، ضرورة العمل على تعزيز العلاقات المميزة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، خاصة في مجالات التعليم العالي والثقافي والعلمي.

جاء ذلك لدى اجتماع معاليه الأحد، مع إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، في لقاء عقد افتراضياً بحضور كل من الدكتور غالب الحضرمي البريكي مدير جامعة الإمارات بالإنابة، والدكتور أحمد مراد النائب المشارك للبحث العلمي بالإنابة، والدكتورة عائشة سالم الظاهري- النائب المشارك لشؤون الطلبة، والدكتور عتيق جكة المنصوري، والدكتور محمد حسن نائب مدير الجامعة للشؤون الاكاديمية بالإنابة.
 
كما حضر اللقاء الدكتورة نهال شبرك المدير التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار والمدير التنفيذي لجناح جامعة الإمارات في معرض اكسبو 2020 دبي وعدد من الأكاديميين.

وتمّ خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الأكاديمي والتعليمي والثقافي بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في المرحلة المقبلة.

وأكد معالي زكي أنور نسيبة على ضرورة العمل على تعزيز العلاقات المميزة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية خاصة في مجالات التعليم العالي والثقافي وتعزيز الجانب العلمي والبحثي.

وثمّن معاليه مُشاركة جمهورية ألمانيا الاتحادية في معرض "إكسبو 2020 دبي العالمي"، عبر تقديم برامج تعرض الثقافة الألمانية والعلوم والابتكار في جناحها الوطني. 
 
من جانبه أكّد إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الإمارات، حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية، كما وصف العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية بالمتينة والاستراتيجية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون بين الإمارات وألمانيا على المستويات الثقافية والفنية والتعليمية.

وأكد فيشر أن نظام التعليم في الدولة متقدم، لافتاً إلى أن هناك فرصة هائلة للفنانين والعلماء والباحثين والطلاب من الدولتين للالتقاء والعمل معاً والتعلم وتبادل الخبرات.

وأضاف قائلاً: "أن الثقافة والتعليم يمثلان أولوية قصوى بالنسبة لنا، إلى جانب التعاون الاقتصادي والسياسي كذلك، خصوصاً أن الإماراتيين والألمان يتمتعون بنظرة عالمية حضارية ومتقدمة، لذا نحرص على تحقيق مزيد من التعاون في تلك القطاعات".
May 16, 2021 / 6:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.