جار التحميل...

°C,
بعد منتصف ليل الخميس

إسرائيل تطلق نيران مدفعيتها على غزة وسط غارات فلسطين الصاروخية

May 14, 2021 / 7:55 AM
شنت إسرائيل المزيد من الهجمات الجوية وأطلقت نيران مدفعياتها بعد منتصف ليل الخميس على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة وسط استمرار إطلاق الصواريخ في عمق المركز التجاري الإسرائيلي.
الشارقة 24 – رويترز:

أطلقت إسرائيل نيران مدفعيتها وشنت مزيداً من الهجمات الجوية بعد منتصف ليل الخميس على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة وسط استمرار إطلاق الصواريخ في عمق المركز التجاري الإسرائيلي.

ومع دخول الأعمال القتالية يومها الخامس، دون أي مؤشر على التراجع، وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان بعد منتصف الليل بقليل، أن القوات الجوية والبرية تهاجم القطاع الذي تديره حركة حماس، وسرعان ما تبع ذلك إطلاق قذائف صاروخية من غزة.

وعلى الرغم من أن البيان لم يقدم تفاصيل أخرى إلا أن مراسلي الشؤون العسكرية الإسرائيلية الذين يطلعهم الجيش الإسرائيلي بانتظام على التطورات قالوا إنه لم يكن غزواً برياً وأن القوات أطلقت نيران المدفعية من الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وأضاف سكان في شمال غزة بالقرب من الحدود الإسرائيلية أنهم لم يروا أي علامة على وجود قوات برية داخل القطاع لكنهم تحدثوا عن إطلاق لنيران المدفعية الثقيلة وعشرات الغارات الجوية.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، أن الحملة ستستغرق وقتاً أطول.

وصرح مسؤولون إسرائيليون بأنه يجب توجيه ضربة رادعة قوية لحماس قبل أي وقف لإطلاق النار.

وأفاد دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة علنية لمناقشة تفاقم العنف بين إسرائيل والنشطاء الفلسطينيين، الأحد، بعد التوصل لحل وسط بشأن اعتراضات الولايات المتحدة على اجتماع، الجمعة.

ودوت أصوات انفجارات عبر شمال وشرق غزة. وأشار شهود عيان إلى أن أسراً كثيرة تعيش في مناطق قريبة من الحدود تركت منازلها وتبحث أسر أخرى عن مأوى في المدارس التي تديرها الأمم المتحدة.
May 14, 2021 / 7:55 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.