جار التحميل...

°C,
لتحديد إجراء مناسب

في سطوة للتكنولوجيا...فيسبوك سيحدد مصير حظر ترامب خلال 6 أشهر

May 06, 2021 / 10:30 AM
في سطوة للتكنولوجيا، تثير مخاوف الخبراء من تداخل المهام والتضييق على الحريات، ستحدد شركة فيسبوك مصير حظر ترامب خلال 6 أشهر، إذ أيد مجلس الرقابة على محتوى فيسبوك يوم الأربعاء تعليق حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لكنه أكد أن فيسبوك أخطأت عندما جعلت التعليق غير محدد المدة وأمهلها 6 أشهر لتحديد إجراء مناسب.
الشارقة 24 - رويترز:

أيد مجلس الرقابة على محتوى فيسبوك يوم الأربعاء تعليق حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لكنه قال إن شركة فيسبوك أخطأت عندما جعلت التعليق غير محدد المدة وأمهلها ستة أشهر لتحديد "إجراء مناسب".

ووصف ترامب القرار وحظره على منصات تكنولوجية بأنه "فضيحة كاملة" وقال إن الشركات ستدفع "ثمناً سياسياً".

وجرت متابعة القرار الذي طال انتظاره باعتباره مؤشراً لما سيكون عليه تعامل أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، مع انتهاك قادة العالم لقواعدها في المستقبل، وهو موضوع مثار جدل كبير بالنسبة لمنصات الإنترنت.

وأكد المجلس الذي أنشأته الشركة للحكم على شريحة صغيرة من قراراتها المتعلقة بالمحتوى، أن فيسبوك كانت محقة في حظر ترامب.

وكانت فيسبوك منعت ترامب من الدخول إلى حساباته على فيسبوك وإنستغرام بسبب مخاوف من وقوع المزيد من الاضطرابات العنيفة عقب اقتحام مؤيدين لترامب مبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير.

وفرضت التعليق بعد حذف منشورين لترامب أثناء الشغب في مبنى الكونجرس، من بينهما تسجيل مصور دعا فيه أنصاره إلى العودة إلى بيوتهم لكنه كرر ادعاءه الزائف بحدوث تلاعب واسع النطاق في أصوات الناخبين قائلا "أعرف ألمكم، أعرف ما تعرضتم له من أذى. كان لدينا فوز في الانتخابات سرق منا".
 
May 06, 2021 / 10:30 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.