جار التحميل...

°C,
يسمح لبكين بتأمين وجود دائم للروّاد

باسم التناعم السماوي...الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

April 29, 2021 / 9:47 AM
بوحدة "تيانهي" وتعني التناغم السماوي، أطلقت الصين يوم الخميس أول المكونات الثلاثة الأساسية لمحطتها الفضائية، بواسطة الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" من مركز الإطلاق وينتشانغ في جزيرة هاينان جنوب البلاد، في خطوة طموحة من شأنها أن تسمح لبكين بتأمين وجود دائم لروّاد في الفضاء، بحسب البثّ المباشر عبر قناة التلفزيون العامة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أطلقت الصين الوحدة الأساسية لمحطّتها الفضائيّة الخميس، في مشروع طموح من شأنه أن يسمح لبكين بتأمين وجود دائم لروّاد في الفضاء. 

وأطلقت وحدة "تيانهي" (التناغم السماوي)، أول المكونات الثلاثة للمحطة، بواسطة الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" من مركز الإطلاق وينتشانغ في جزيرة هاينان الاستوائية (جنوب)، حسب البثّ المباشر عبر قناة التلفزيون العامة.

وستستمر عملية تجميع محطة الفضاء الصينية أكثر من عام وتجري نحو عشر مهمات متتالية بينها أربع رحلات مأهولة. ويفترض أن تصبح المحطة قابلة للتشغيل في 2022.

وستتحرك "المحطة الفضائية الصينية" (سي اس اس) في مدار منخفض للأرض (على ارتفاع يتراوح بين 340 و450 كيلومترا) وستكون شبيهة بالمحطة الرزسية السابقة "مير" التي عملت بين 1986 و2001. وقد حددت مدة تشغيلها بما بين عشر سنوات و15 سنة.
April 29, 2021 / 9:47 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.