جار التحميل...

°C,
لتعزيز إبداعاتهم في مختلف النواحي

الجامعة القاسمية تكرم طلبتها الفائزين في مسابقاتها الثقافية

April 27, 2021 / 12:43 PM
في إطار رؤية الجامعة لتعزيز إبداعات الطلبة في مختلف النواحي الثقافية والارتقاء بملكاتهم الفنية والأدبية، كرمت الجامعة القاسمية، طلبتها الفائزين في مسابقتها الثقافية والتي شملت أربعة مجالات.
الشارقة 24:

نظمت الجامعة القاسمية، أمس الاثنين، حفلاً افتراضياً لتكريم طلبتها الفائزين في مسابقتها الثقافية والتي شملت أربعة مجالات، وتزامن تنظيمها وطرحها مع فعاليات شهر القراءة ضمن مبادرة القاسمية تقرأ.

يأتي الحفل في إطار رؤية الجامعة لتعزيز إبداعات الطلبة في مختلف النواحي الثقافية والارتقاء بملكاتهم الفنية والأدبية في فروع المسابقة والتي شملت خطيب القاسميّة وشاعر القاسمية وخطّاط القاسمية وفارس القراءة في القاسمية، وعبرت عن مواهب واعدة لدى طلبة الجامعة وثراء ثقافتهم كونهم قدموا أعمالاً متنوعة عكست ثقافات بلدانهم المختلفة، فضلاً عن إبراز حبهم لدولة الإمارات وإعجابهم بتطور إمارة الشارقة.

بدأ الحفل بآيات عطره من الذكر الحكيم بعدها ألقى سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، كلمة أكد فيها على مواصلة الجامعة لتنظيم المسابقات الثقافية وأهميتها للطالب لتعزيز مجالات الابداع لديه والتي تعد إحدى المبادرات النوعية التي تكرس أهمية تحفيز الطلبة في كافة الكليات على المشاركة، مشيداً في الوقت ذاته بمستوى الطلبة وإبداعاتهم ومدى حرصهم على المشاركة في المسابقة بكافة مجالاتها  وهو ما يدل على أن ثمة وعياً وإدراكاً كبيرين بأهمية القراءة وفنونها والمحافظة على اللغة العربية ما ينعكس على التطور الفكري والذهني والمعرفي للطالب بالجامعة القاسمية.

وأشار الخلف إلى أن مجالات المسابقة الثقافية والتي أقيمت تحت شعار "القاسمية تقرأ" منحت الطلبة المشاركين مجالات للتعبير عما تزخر به اللغة العربية بجماليات وفنون ومجالات أدبية وفكرية وتمكنهم في إبراز مواهبهم.

وأضاف الخلف، أن المسابقة الثقافية تعد إحدى المبادرات التي يؤمل لها مستقبلاً أن تضيف زخماً جديداً لتشجيع الطلبة لإطلاق العنان لمواهبهم وقدراتهم الإبداعية في هذا المجال وإفساح المجال أمامهم لتنمية هذه الرغبات.

بعدها تحدث الأستاذ الدكتور حسن الملخ عميد كلية الآداب قائلاً : "نحن في شهر الصيام والقيام والصبر نحمد الله في عُلاه على نعمة الصداقة مع الكلمة العربية الطيبة الحسنة التي تجري على لسان خطيب، أو شاعر، أو الكلمة التي يكتبها فارس من فرسان القراءة، أو يرسمها خطاط من عشّاق جمال الحرف العربيّ الأصيل، وقد سعدنا هذه العام بأعداد كبيرة من المشاركين في مسابقة خطيب القاسميّة وشاعر القاسمية وخطّاط القاسمية وفارس  القراءة في القاسميّة وتابع كانت مشاركاتهم متميّزة تدل على مستوى رفيع في الأداء اللغوي العربيّ المبين، شهد به الزملاءُ الذين حكّموا مشكورين هذه المسابقات".

وأشار الملخ إلى أن كلية الآداب يحدوها الأمل بتأكيد التميّز بالعربية خطبة أو شعرا أو لوحة أو مقالة، ونحن في هذا اليوم نشعر أن كلّ طالب أو طالبة قد فاز؛ لأنه حاول وأنجز لكننا في النهاية اخترنا الأوائل.

بعدها تابع الحضور من خلال التواصل المرئي مادة مرئية لأعمال المشاركين والفائزين في مختلف مجالات المسابقة الثقافية.

ثم جرى تكريم الفائزين في المسابقة الثقافية ففي مسابقة خطيب القاسميّة حل بالمركز الأول الطالب أندريت إليزي من كلية الشريعة وبالمركز الثاني الطالب إسلام القواريط من كلية الاتصال وبالمركز الثالث الطالب يحي قربان من كلية الآداب.

وفي مسابقة خطّاط القاسمية حل بالمركز الأول مناصفة الطالب حسين عاننتاكال والطالبة يوتينغ هان وكلاهما من كلية الآداب وبالمركز الثاني مناصفة الطالبة سلسا مولدي والطالبة فردوسي مُسلم كاصا وكلاهما من كلية الآداب وفي المركز الثالث الطالب أيمن حساني من كلية الآداب والطالب باقجان موتاش من كلية الشريعة.

وفي مسابقة شاعر القاسميّة جاء بالمركز الأول مناصفة الطالب داود فال من كلية الآداب والطالب أحمد جابي من كلية القرآن الكريم وبالمركز الثاني الطالب عمر لو والطالب خالد دبغا وكلاهما من كلية الآداب وفي المركز الثالث مناصفة بين الطالب صالح لوح والطالبة أندي فاط جينغ وكلاهما من كلية الآداب.

أما في مسابقة فرسان القراءة فحل بالمركز الأول مناصفة الطالب فودي بياجي سيلا من كلية الآداب والطالب محمد بودي جالو من كلية القرآن الكريم وبالمركز الثاني مناصفة الطالبة مغت تال من كلية الآداب والطالب عبد المؤمن ديارا من كلية القرآن الكريم وفي المركز الثالث مناصفة الطالب إبراهيم هارون من كلية الآداب والطالب موسى كمارى من كلية الشريعة.
‎ 
April 27, 2021 / 12:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.