جار التحميل...

°C,
المتاحف ستغلق أبوابها للفترة المسائية خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل

"الشارقة للمتاحف": الدخول مجاني لمتحف الحضارة الإسلامية في رمضان

April 15, 2021 / 2:38 PM
أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن أوقات الدوام الرسمي للهيئة، بالإضافة إلى أوقات عمل المتاحف، خلال شهر رمضان الكريم، انسجاماً مع التعميم الذي أصدرته دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة.
الشارقة 24:

انطلاقاً من حرصها على تقديم وتوفير كل ما هو أفضل بالشكل الذي يلبي متطلبات الجمهور ويتناسب مع الشهر الكريم، أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن أوقات الدوام الرسمي للهيئة، بالإضافة إلى أوقات عمل المتاحف، خلال شهر رمضان الكريم، انسجاماً مع التعميم الذي أصدرته دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة.

ويبدأ دوام الأجهزة الإدارية من الساعة الـ 9:00 صباحاً، وحتى الساعة الـ 2:00 ظهراً، من الأحد إلى الخميس، فيما تبدأ أوقات الزيارات، في كل من مربى الشارقة للأحياء المائية، ومتحف الشارقة البحري، من الاثنين إلى السبت، عند الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى 2:00 ظهراً، ومن الـ 9:30 ليلاً حتى الـ 11:30 ليلاً، فيما يكون يوم الجمعة من الـ 9:30 مساءً وحتى الـ 11:30 ليلاً.

وتبدأ الزيارات في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون، من السبت إلى الخميس، عند الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر، ومن الساعة الـ 9:30 حتى الساعة 11:30 ليلاً، فيما يغلق المتحفان أبوابهما يوم الجمعة.

أما كل من متحف المحطة، ومتحف الشارقة للآثار، ومتحف الشارقة للتراث، ومتحف الشارقة العلمي، ومتحف الشارقة للخط، وبيت النابودة، ومتحف الشارقة للسيارات القديمة، وحصن الشارقة، وحصن خورفكان ونصب المقاومة بخورفكان، فتستقبل زوارها من السبت إلى الخميس، عند الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى 2:00 ظهراً وتغلق المتاحف أبوابها يوم الجمعة.
 
والجدير بالذكر أن الدخول إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سيكون مجاناً طيلة أيام شهر رمضان المبارك، حيث يمكن للزائرين التبحر في كنوز أول متحف من نوعه في الدولة وأحد الأيقونات التي تتميز بهندستها المعمارية الإبداعية، متضمناً 6 أقسام، تحوي قرابة 5 آلاف قطعة أثرية تم جمعها من مختلف أنحاء العالم الإسلامي لتروي تاريخاً مشرقاً للمسلمين خلال حقبات تاريخية مختلفة.

هذا وتعلن الهيئة أن المتاحف ستغلق أبوابها للفترة المسائية خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، فيما تستأنف جميع المتاحف دوامها الرسمي المعتاد، ابتداءً من ثاني أيام عيد الفطر المبارك، يومياً من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الـ 8:00 مساءً، ويوم الجمعة ومن الساعة الـ 4:00 عصراً حتى الـ 8:00 مساءً، باستثناء متحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية من 2:00 مساءً وحتى 800 مساءً يوم الجمعة.
 
April 15, 2021 / 2:38 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.