جار التحميل...

°C,
احتفالاً بمئوية تأسيس المملكة

الأردن يسعى لدخول "غينيس" بأطول علم في العالم

April 16, 2021 / 12:10 AM
علقت بلدية العاصمة الأردنية عمّان، يوم الخميس، علماً أردنياً بطول 2132 متراً، وعرض ستة أمتار في أحد شوارع المدينة، احتفالاً بالمئوية الأولى لتأسيس المملكة، وسعياً لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت مصادر مطلعة، أن بلدية العاصمة الأردنية عمّان علقت، يوم الخميس، علماً أردنياً بطول 2132 متراً في أحد شوارع المدينة، احتفالاً بالمئوية الأولى لتأسيس المملكة، وسعياً لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وعُلق العلم الأردني الطويل في شارع الستين بمنطقة عبدون الراقية في الجزء الغربي من عمّان، وهو بطول 2132 متراً، وعرض ستة أمتار.

وأوضح نائب مدير المدينة للتنمية الاجتماعية في أمانة عمّان الكبرى حاتم الهملان، نسعى إلى دخول عالم غينيس بأطول علم أردني على مر التاريخ، ليكون أطول علم في العالم.

وأشار الهملان، إلى رمزية سياسية يرتديها العدد 2132، إذ يرمز الرقم 21 للعام 1921 تاريخ إعلان الأمير عبد الله الأول حينها تأسيس إمارة شرق الأردن، فيما 32 هو الثاني من مارس، ويرمز لتاريخ وصوله إلى مدينة عمّان.

ويبدأ العلم في بداية شارع الستين بالمثلث الأحمر والنجمة السباعية في وسطه، مع تدرج الألوان من الأعلى إلى الأسفل أسود فأبيض فأخضر، على مدى الشارع.

وأشار الهملان، إلى أن أمانة عمّان صنعت العلم، بالتعاون مع مؤسسات خاصة، سعياً لدخول موسوعة غينيس، بالتزامن مع احتفال المملكة بمئوية الدولة، وتزامناً مع يوم العلم في 16 إبريل.

وبحسب الهملان، هناك تواصل مستمر مع القائمين على موسوعة غينيس منذ اللحظة الأولى، لافتاً إلى وجود شركات خاصة ومختصين يصورون العلم لتوثيق طوله ويتواصلون مع غينيس لمساعدتنا.

وأحيا الأردن في 11 إبريل الذكرى المئوية الأولى لتأسيسه، من دون احتفالات كبرى بسبب جائحة كوفيد-19.
April 16, 2021 / 12:10 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.