جار التحميل...

°C,
عن طريق مثبطات دوائية

جامعة العين تجري دراسة تستهدف المادة الفيروسية لـ "كوفيد-19"

April 13, 2021 / 10:00 PM
يعكف باحثون في كلية الصيدلة بجامعة العين بقيادة الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة على إنجاز دراسة تستهدف المادة الفيروسية الأساسية لكوفيد 1919 عن طريق مثبطات دوائية بما يساعد في علاجه.
الشارقة 24- وام:

يواصل باحثون في كلية الصيدلة بجامعة العين بقيادة الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، العمل على مشروعهم البحثي الفائز بمنحة أكاديمية من مؤسسة الجليلة عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن استهداف المادة الفيروسية الأساسية لفيروس كوفيد 19 عن طريق مثبطات دوائية بما يساعد في علاجه.

ويرتكز هذا المشروع على اكتشاف مركبات عضوية صغيرة قادرة على تثبيط أحد الإنزيمات الحاسمة في دورة العدوى للفيروس، وذلك عبر استخدام نهج حديث وعصري يتم فيه الخلط بين أدوات حاسوبية متعددة والتجارب المخبرية.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين، أن البحث العلمي يمثل أحد رهانات دولة الإمارات في تعزيز تنافسيتها العالمية مما جعلها تقطع مراحل متقدمة في مجال تطوير الأبحاث الطبية وقد أثبتت التجارب أن الدولة بدأت تحصد ثمار التخطيط والرؤية الاستراتيجية الواعية التي تمتلكها قيادتنا الرشيدة، بتحقيقها إنجازات نوعية في القطاع الطبي.

وأشار عطاطرة "أنه يقع على عاتق مؤسسات التعليم العالي مسؤولية كبيرة لإيجاد حلول مبتكرة للعديد من التحديات التي تواجه المجتمع وذلك من خلال تطوير الأبحاث العلمية والطبية لاكتشاف المشاكل والتحديات وإيجاد حلول لها، والكشف عن المعلومات الدقيقة لإيصال الحقيقة للمجتمع في الوقت الذي تتضارب فيه المعلومات وتتكاثر الأخبار عبر قنوات التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي وهذا ما تؤمن به جامعة العين وتسعى للعمل به وتطبيقه".
 
April 13, 2021 / 10:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.