جار التحميل...

°C,
مع قليل من الطعام ووسط الحيوانات المفترسة

برازيلي يصمد وحيداً 38 يوماً في أدغال الأمازون بعد سقوط طائرته

April 11, 2021 / 11:33 PM
خاض طيار برازيلي مغامرة شاقة في غابات الأمازون، بعد أن نجا من حادث سقوط طائرته ونجح في الهبوط اضطرارياً، غير أنه لم يصل إلى بر النجاة فعلياً سوى بعد 38 يوماً، إثر رحلة مذهلة مشى خلالها 28 كيلومتراً مع قليل من الطعام ووسط مجموعة كبيرة من الحيوانات المفترسة.
لشارقة 24- أ.ف.ب: 

كان أنتونيو سينا يحلق فوق المساحات الحرجية الشاسعة في غابات الأمازون البرازيلية على متن طائرته "سيسنا 210"، حين توقف محركها فجأة منذرا بسقوط حتمي، إلا أنه خرج سالماً بعدما نجح في الهبوط بصورة طارئة داخل فرجة في الغابة.

غير أن هذا البرازيلي البالغ 36 عاماً لم يصل إلى بر النجاة فعلياً سوى بعد 38 يوماً، إثر رحلة مذهلة مشى خلالها 28 كيلومتراً في قلب الأدغال بولاية بارا، مع قليل من الطعام ووسط مجموعة كبيرة من الحيوانات المفترسة كالفهود والتماسيح وأفاعي الأناكوندا.

وإثر هذه الرحلة الشاقة التي اجتازها وحيداً، فقد سينا 25 كيلوغراماً من وزنه، لكنه تعلّم خصوصاً "درساً عاماً": فبعد هذه الرحلة التي كان مقرراً أن تتيح له مدّ منجم لمنقبين غير قانونيين عن الذهب بالمؤن اللازمة، تعرّف بنفسه إلى غنى هذه الغابة بالتنوع الحيوي، بعدما بقي على قيد الحياة بفضل الثمار المنتشرة في هذا الموقع الهش.

وبعدما غطى الوقود جسمه بالكامل، نجح الطيار في الخروج بأسرع وقت ممكن من الطائرة ونقل معه "كل ما قد يكون ذا فائدة"، من حقيبة ظهر إلى ثلاث عبوات ماء مروراً ببعض الخبز وحبل وعدة للنجاة تضم سكيناً ومصباح جيب وولاعتين.
 
April 11, 2021 / 11:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.