جار التحميل...

°C,
شهد الأسبوع الختامي العديد من الورش الهادفة

أطفال الشارقة تختتم معسكرها الافتراضي بجولة تعريفية في المراكز

April 10, 2021 / 5:42 PM
جانب من فعاليات المعسكر
اختتمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، معسكر الربيع الافتراضي، بتنظيم زيارة افتراضية لمركز الطفل بالحيرة، تعرفوا خلالها على المركز وأقسامه ودوره في مجال خدمة الطفل وتنمية مهاراته وقدراته، وشارك في المخيم 2448طفلاً وطفلة من مختلف المراكز ضمن الفئة من 6-12 سنة.
الشارقة 24:

أسدلت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، الستار على معسكر الربيع الافتراضي، الذي انطلق في 28 مارس المنصرم واستمر حتى الخميس 8 أبريل الجاري؛ وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي "زوم" مستقطباً 2448 طفلاً وطفلة من مختلف المراكز والجمهور العام ضمن الفئة من 6-12 سنة.

ففي اليوم الختامي تم تنظيم زيارة افتراضية لمركز الطفل بالحيرة كنموذج لمراكز الأطفال البالغ عددها 14 مركزاً على مستوى إمارة الشارقة؛ لتعريف الأطفال بالمراكز وأقسامها وأهم البرامج والفعاليات التي تقدم من خلالها، إضافة إلى الفيديو التعريفي لأطفال الشارقة الذي يبرز دورها في مجال خدمة الطفل وتنمية مهاراته وقدراته.

كما شهد الأسبوع الختامي للمعسكر العديد من الورش الهادفة والممتعة والمسلية للأطفال؛ منها: الورشة التفاعلية التي قدمتها الطفلة فاطمة عبيد السويدي، من مركز الطفل بالرقة؛ بعنوان: "يلا نصنع" عرفت أقرانها على أهمية المحافظة على موارد البيئة، وكذلك فن إعادة استخدام المواد الخام المتاحة لديهم في المنازل، بطرق مسلية، من خلال تدويرها وصنع أدوات فنية يُستفاد منها.

كما قدمت الطفلة تالا حكمت من مركز الطفل بالحيرة، الورشة القرائية" كان ياما كان" بأسلوب طفولي وفكاهي؛ هدفت إلى تشجيع الأطفال على المطالعة والحوار وحب القراءة، وتنمية مهاراتهم اللغوية، وتحفيزهم على الاستماع الجيد وحب القراءة، وتعريفهم على المفردات اللغوية الجديدة حول القصة.

في حين تفاعل المشاركون في المعسكر مع الطفلة "الشيف مدية سيف" في ورشة الطبخ شرحت فيها طرق إعداد الوجبات الصحية بطريقة سهلة وسريعة، والاستخدام الصحيح لأدوات المطبخ؛ إلى جانب أهمية المحافظة على نظافة الطعام، ومعرفة قيمتها الغذائية؛ كما قدمت لهم تطبيق عملي حول كيفية إعداد طبق من السلطة الصحية، وفن تزينها وتقديمها.

أما في ورشة "صديقي الصقر " التي قدمها الناشئ راشد الطنيجي من منتسبي ناشئة الشارقة، فقد تعرف الأطفال على أنواع الصقور، والأدوات المستخدمة فيها؛ وكذلك مهارة الصقارة، والصفات التي يجب أن يتصف بها الصقار إضافة إلى طرق الاعتناء بهم.

وضمن الورش الفنية الهادفة إلى إكساب الأطفال مهارات فنية في الرسم، والتشكيل، ودمج الألوان؛ لإنتاج أعمال فنية إبداعية ذات قيم جمالية، وتطوير الجانب الحسي و الفني لديهم، قدمت الطفلة مزنة علي الحساني من مركز الطفل بخورفكان ورشة "فن الأوريجامي" هدفت إلى تشجيع الأطفال على تطوير مهارات العمل اليدوي، حيث قامت بتدريبهم بطريقة عملية على فن "طي الورق" وكيفية تصميم أشكال فنية متنوعة من خلال تحويل الأوراق المسطحة، بينما جاءت ورشة "خربشات ألوان" التي نفذتها الفتاة سارة سيف مخلوف من منتسبات سجايا فتيات الشارقة؛ لتعليم المشاركين تقنية وفن سكب الألوان، وإختيار الألوان للحصول على لوحة فنية وعمل متقن .

من جانبٍ آخر، تخلل المعسكر جانب من الترفيه والمرح الهادف من خلال فقرة المسابقات والألغاز التفاعلية الممتعة وعنوانها "خمن معنا" قدمها الناشئ مايد المر من ناشئة الشارقة؛ وشهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال، فضلاً عن الرحلات الافتراضية ضمن برنامج "رحلتنا وين"، حيث تعرف الأطفال على معلم من معالم إمارة الشارقة وهو: "بيت الحكمة"، والرحلة الثانية كانت لمركز الطفل بالحيرة.
 
April 10, 2021 / 5:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.