جار التحميل...

°C,
خلال الربع الأول من2021

مركز خدمات المرور والترخيص بالشارقة ينجز 62 ألفاً و96 معاملة

April 10, 2021 / 12:48 PM
أنجز مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة 62 ألفاً و96 معاملة خلال الربع الأول من2021، وذلك في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على مراجعة الخدمات المقدمة للمتعاملين بشكل دائم، والعمل على تطويرها وتحديثها.
الشارقة 24:

أكد المقدم محمد علاي النقبي مدير مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة، حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على مراجعة الخدمات المقدمة للمتعاملين بشكل دائم، والعمل على تطويرها وتحديثها وتحسينها من أجل تقديم خدمات متميزة وبجودة عالية لإسعاد المتعاملين، كاشفاً بذلك عن 62  ألفاً و96 معاملة ، أنجزها مركز خدمات المرور  و الترخيص بالشارقة خلال الربع الأول من2021 والتي بلغت -62 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،  حيث أشار إلى أن عدد المتعاملين الذين تمت خدمتهم عن طريق المركز الذي بلغ 23 ألف 264 متعامل، بنسبة تغير إيجابي بلغت 45-% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، وذلك نتيجةً للتحول الذكي الذي تم اعتماده في إنجاز المعاملات عن طريق التطبيقات الذكية، بينما تمت خدمة المتعاملين عن طريق مركز الاتصال خلال الربع الأول من العام الجاري بعددٍ بلغ 15 ألفاً و746 متعاملاً، بنسبة تغير 139% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد أن الكفاءة  والخبرات التي يتمتع بها الكادر بالمركز قد أثرت بشكلِ إيجابي في مجال تقديم الخدمات، كما بلغ عدد المعاملات عبر جهاز سهل خلال الربع الأول من العام الجاري 6687 معاملة.

كما حرص مركز خدمات المرور والترخيص على إسعاد العاملين به، حيث بلغت نسبة سعادة العاملين بالمركز خلال الربع الأول من العام الجاري 94%، بما يسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، الرامي إلى ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة وطبقاً لما يتطلبه ذلك من كفاءة وشفافية.

أما في الجانب المروري فقد أشار المقدم النقبي، إلى انخفاض عدد الحوادث المرورية خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث أوضح أن طرقات إمارة الشارقة قد شهدت 94 حادث هذه الفترة، مقارنة ب 145 حادثاً بالفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة تغير إيجابي بلغت 35-%، معللاً ذلك الانخفاض إلى تكثيف الحملات التوعوية المرورية، حيث وصل عدد المستفيدين من تلك الحملات 84 ألف 450 مستفيد، بنسبة وصلت إلى 166%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، التي بلغ عدد المستفيدين منها 31 الفاً و751 مستفيد، الأمر الذي جعل من استخدام التقنيات والقنوات الذكية في التواصل مع الجمهور رافداً هاماً من الروافد التي لعبت دوراً كبيراً في تعزيز السلامة المرورية بالإمارة، ورفع من مستوى الالتزام لدى السائقين ومستخدمي الطريق بقوانين السير والمرور، ونشر الوعي المروري بينهم.

كما أوضح النقبي أن عدد المستفيدين من الحجز المنزلي للمركبة في الربع الأول من 2021، وصل إلى 326 مستفيد، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي الذي  بلغ عدده آنذاك 313 مستفيد، بنسبة تغيير بلغت 4%، مشيراً إلى أن شرطة الشارقة قد حرصت على إطلاق حزمة من الخدمات المرورية للمتعاملين من مختلف شرائح المجتمع، منها الخدمة المنزلية لحجز المركبة بالمنزل كخدمة جديدة، اضافة لتسجيلها عدداً من الزيارات المنزلية المقدمة لأصحاب الهمم، وكبار المواطنين، والمتعاملين من العنصر النسائي.

وأرجع المقدم محمد النقبي تحسن النتائج الإيجابية المتحصلة خلال الربع الأول من العام الجاري 2021م  إلى الجهود المبذولة التي تم تنفيذها وفق خطة عمل شاملة تم من خلالها تكثيف حملات التوعية المرورية بين قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، وزيادة التحكم في عملية الضبط المروري عبر أجهزة الرصد الحديثة المنتشرة على طرق الإمارة، بما يحقق أهداف القيادة المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وفي ختام حديثه دعا مدير مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى تعزيز الجهود المبذولة والالتزام بالقوانين المرورية من أجل الارتقاء بمستوى إجراءات الأمن والسلامة المرورية، مؤكداً على حرص المركز الدائم في تقديم أفضل الخدمات وفق معايير برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة، يأتي في إطار تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة في أن تكون دولة الامارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم في تقديم الخدمات.



April 10, 2021 / 12:48 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.