جار التحميل...

°C,
وجه بتنفيذه وفقاً لأفضل المعايير البيئية

سلطان القاسمي يدشن مشروع كاسر الأمواج بمدينة كلباء

April 09, 2021 / 8:24 PM
صاحب السمو حاكم الشارقة خلال تدشينه مشروع كاسر أمواج بكلباء
تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عصر اليوم الجمعة، بتدشين مشروع كاسر أمواج كلباء الواقع على شاطئ مدينة كلباء.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عصر اليوم الجمعة، مشروع كاسر أمواج كلباء الواقع على شاطئ مدينة كلباء.

ويعد مشروع كاسر الأمواج، أحد الأساليب والوسائل لحماية شاطئ كلباء من الأعاصير والعواصف البحرية الموسمية، حيث سيتم تنفيذ 4 كواسر أمواج بطول إجمالي 3 كم و623 متراً وتبعد 400 متر عن خط اليابسة.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة، بإعطاء شارة البدء للمشروع، حيث بدأت آليات المشروع بالعمل، كما شاهد سموه عبر البث الحي أولى أعمال إنشاء الكاسر التي تضمنت وضع الصخور الأولى للكاسر.

وتعرف سموه من المهندس صلاح بن بطي المهيري مستشار دائرة التخطيط والمساحة، على المراحل التي سيتم خلالها تنفيذ المشروع وأبرز الإجراءات الفنية والإنشائية، ووجه سموه بضرورة تنفيذ المشروع وفقاً لأفضل المعايير والإجراءات التي تحافظ على البيئة.

وسيتم تنفيذ الكاسر بشكل مغمور في البحر، بحيث يحافظ على جمالية الشاطئ والأحياء البيئية، ويبلغ العرض السفلي للكاسر 36 متراً والعرض العلوي 20 متراً، ويتضمن صخور حماية بوزن يتراوح من 2 إلى 4 أطنان، بالإضافة إلى طبقة تأسيسية بوزن 1000 كغ.
April 09, 2021 / 8:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.