جار التحميل...

°C,
بهدف حمايتهم مع أفراد عائلاتهم

واشنطن تأمر دبلوماسييها بمغادرة ميانمار مع ارتفاع مستوى العنف

March 31, 2021 / 6:10 PM
أمرت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، جميع دبلوماسييها غير الأساسيين بمغادرة ميانمار، في ظل ارتفاع مستوى العنف بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة أمرت، اليوم الأربعاء، جميع دبلوماسييها غير الأساسيين بمغادرة ميانمار، في ظل ارتفاع مستوى العنف بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي.

وقوبلت الاحتجاجات اليومية المطالبة بإعادة الحكومة المنتخبة، بحملة أمنية نفّذها الجيش، وأودت بأكثر من 520 مدنياً في الأسابيع التي تلت انقلاب الأول من فبراير الماضي.

وأثار الرد العنيف للمجموعة العسكرية، إدانات دولية وتهديدات بالرد من قبل مجموعات عرقية مسلحة في ميانمار.

وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، أنّها تأمر بمغادرة موظفي الحكومة الأميركية غير الأساسيين وأفراد أسرهم، بهدف حماية سلامة وأمن الموظفين وأفراد عائلاتهم.

ونددت قوى العالم مراراً، بالحملة الأمنية العنيفة ضد المعارضة، وفرضت عقوبات على شخصيات بارزة في جيش ميانمار.

لكن لا يبدو أن الضغوط تؤثر على الجنرالات، إذ سجّلت السبت أعلى حصيلة للقتلى في الاحتجاجات حتى الآن بلغت 107 على الأقل.

وأثار تزايد استخدام الجيش للقوة القاتلة، حفيظة مجموعات ميانمار العرقية البالغ عددها نحو 20، والتي تسيطر على مناطق واسعة خصوصاً عند الحدود.

وهددت ثلاث من هذه المجموعات "جيش التحرير الوطني في تانغ"، و"جيش التحالف الديموقراطي في ميانمار"، و"جيش أراكان"، بالانضمام إلى صفوف المحتجين ما لم تخفف المؤسسة العسكرية من حدة حملتها الأمنية. 
March 31, 2021 / 6:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.