جار التحميل...

°C,
ضمن مشاركتهم في تحدي تغير المناخ

طلبة أميركية الشارقة يصممون مدرسة عائمة مستدامة في بنغلاديش

March 29, 2021 / 8:34 PM
جانب من التصاميم الفائزة
حصل طلبة العمارة بالجامعة الأميركية في الشارقة على المركز الأول والثاني والثالث لتصاميمهم الأصلية لمدرسة عائمة مستدامة في منطقة متأثرة بالفيضانات في بنغلاديش، ضمن مشاركتهم في تحدي تغير المناخ، الذي أطلقته مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية على مدار فصل دراسي كامل.
 الشارقة 24:

في إنجاز أكاديمي للجامعة الأميركية بالشارقة حصل طلبة العمارة على المركز الأول والثاني والثالث لتصاميمهم الأصلية لمدرسة عائمة مستدامة في منطقة متأثرة بالفيضانات في بنغلاديش، ضمن مشاركتهم في تحدي تغير المناخ، الذي أطلقته مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية على مدار فصل دراسي كام.

وتم دمج التحدي في المنهج الدراسي لفصل خريف 2020 لطلبة العمارة في الجامعة الأميركية وجامعة الإمارات العربية المتحدة في العين وأكاديمية مانيبال للتعليم العالي في دبي، وتطلب التحدي من الطلبة تبادل الأفكار والبحث وتوظيف التفكير التصميمي على مدار 15 أسبوعاً لتصميم مدرسة عائمة فعالة وسهلة التنفيذ تعمل كقارب وصف دراسي للطلاب في المناطق المتضررة من الفيضانات في بنغلاديش فضلاً اقتراح حلول للارتقاء بالظروف المعيشية للمجتمعات الضعيفة. 

ويهدف التحدي الذي صممه مراد بن عايد، مستشار الشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية بشأن مواضيع الاستدامة والتغير المناخي، إلى إشراك الشباب في دولة الامارات في اقتراح حلول مستدامة لتنمية المجتمعات المتأثرة بالفيضانات وارتفاع منسوب المياه.

وقال بن عايد: "آمل من خلال إطلاق هذه المبادرة أن يواصل الطلبة في دولة الامارات في الانخراط في العمل المناخي خارج الصف الدراسي وخارج هذا المشروع. لقد أتاحت لهم هذه المبادرة فرصة فهم تأثير تغير المناخ على المجتمعات المعرضة للخطر ومنحتهم الفرصة للعمل على وضع تصاميم هادفة مقترنة بالأبداع والواقعية". 

بدورها قالت ميسون بربر، المدير التنفيذي لمؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقا، إن تحدي تغير المناخ كان فرصة لمكافأة إبداع الشباب وإنشاء جسر بين الإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش باستخدام المواهب والموارد البشرية. 

وقالت الفائزتان بالجائزة الأولى ميثاء الحمادي وعفرة الفلاسي، إن المسابقة دفعتهما إلى التفكير فيما وراء الجماليات لإيجاد حلول مستدامة للعوامل البيئية مثل الحرارة والأمطار والرياح والفيضانات.

من المتوقع أن يشرك تحدي تغير المناخ القادم طلبة التصميم على إيجاد حل مستدام لمجتمع في قارة أفريقيا.
March 29, 2021 / 8:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.