جار التحميل...

°C,
لتسهيل وتسريع الإجراءات

"المالية" تطلق النسخة المحدثة من نظام رد الإيراد الإلكتروني

March 29, 2021 / 3:00 PM

أطلقت وزارة المالية النسخة المحدثة من نظام رد الإيراد الإلكتروني لرسوم الخدمات والمعاملات لدى الجهات الاتحادية، التي توفر مزايا جديدة لتسهيل وتسريع إجراءات رد رسوم الخدمات للمتعاملين في كافة الوزارات الاتحادية.
الشارقة 24 – وام:

في إطار سعيها المتواصل بالارتقاء بجودة وسرعة الخدمات المقدمة للمتعاملين ورفع مستوى رضاهم.. أطلقت وزارة المالية النسخة المحدثة من نظام رد الإيراد الإلكتروني لرسوم الخدمات والمعاملات لدى الجهات الاتحادية، التي توفر مزايا جديدة لتسهيل وتسريع إجراءات رد رسوم الخدمات للمتعاملين في كافة الوزارات الاتحادية.

وأوضح سعادة سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، أن إطلاق النسخة المحدثة من النظام يأتي بهدف توفير خدمات مالية شاملة ومتكاملة تنال رضا المتعاملين، وتعزز من ريادة النظام المالي في الدولة على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم موقع الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية.

وأضاف أن وزارة المالية اتخذت خلال السنوات الماضية العديد من الخطوات الاستباقية لمواكبة الثورة الرقمية، وتبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في تطوير كافة خدماتها المقدمة للمتعاملين في القطاعين الخاص والحكومي، من خلال اعتماد الخدمات والتطبيقات الذكية، وبما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 وتحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071.

وأشار إلى أن هذه الخطوات الاستباقية أثبتت فعاليتها في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم، وفرضت على معظم الشركات والهيئات والمؤسسات العمل عن بُعد، وأيضاً توفير كافة الخدمات بشكل رقمي كامل، وقال إن وزارة المالية تفوقت في تقديم خدماتها وبكفاءة عالية لكافة عملائها من الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية، عبر تطبيقها الذكي والموقع الإلكتروني بنسبة 100%، ودون الحاجة لمغادرة منازلهم أو مكاتبهم، وبما يضمن صحتهم وسلامتهم.

وتوفر النسخة المحدثة من نظام رد الإيراد الإلكتروني للعملاء خاصية الدخول المؤمن الموحد من موقع وزارة المالية، الذي يتيح للمتعامل تسجيل الدخول للخدمة من موقع وزارة المالية أو عبر الهوية الرقمية "UAE PASS"، وخاصية "إدارة المنازعات" التي تمكن المتعامل من مراجعة حالة طلبه وفقاً لرقم الطلب عند الانتهاء من تقديمه، كما توفر لأصحاب الهمم خاصية قراءة النصوص آلياً وذلك تماشياً مع معايير جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية الذكية.

ويستطيع النظام وبمجرد إدخال رقم الإيصال التعرف آلياً على اسم الجهة وتفاصيل المبلغ المراد استرداده دون حاجة المتعامل لكتابة تفاصيل الإيصال.

ويمكن الآن لمتعاملي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ومختلف الوزارات الاتحادية التقديم عبر نظام رد الإيراد الإلكتروني لطلب استرداد رسوم المعاملات، التي تم دفعها بواسطة منظومة الدرهم الإلكتروني سواء من خلال بطاقة الدرهم الإلكتروني أو بطاقات أخرى من خلال المنظومة، فيما سيتم في وقت لاحق إتاحة خدمة رد الإيرادات المستحقة للمتعاملين عن طريق تطبيق الهاتف الذكي.

جدير بالذكر أن عدد المتعاملين المستخدمين للنظام كان قد بلغ 428 متعاملاً في عام 2018، و2962 متعاملاً في عام 2019 فيما وصل عدد المتعاملين إلى 5604 متعاملين في عام 2020، وذلك خلال فترة انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19" مما يعد مؤشراً إيجابياً بارتفاع نسبة استخدام النظام نظراً لسهولة وسلاسة الإجراءات الإلكترونية لاسترجاع الرسوم المستحقة للمتعاملين.
 
March 29, 2021 / 3:00 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.