جار التحميل...

°C,
400 شخص مفقودين

حريق بمخيم اللاجئين الروهينغا في بنغلادش يقتل 15 ويصيب 560

March 23, 2021 / 4:58 PM
أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، مقتل 15 شخصاً وإصابة 560 وفقدان حتى الآن 400، إثر اندلاع حريق هائل في أكبر مخيم للاجئين عالمياً، الواقع في منطقة كوكس بازار في بنغلادش، ويؤوي ما يقرب من مليون شخص من أقلية الروهينغا المسلمة.
الشارقة 24 – أ ف ب:
 
أوضح يوهانس فان دير كلاو، ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بنغلادش، الثلاثاء، أنه قُتِل 15 شخصاً، بعد اندلاع حريق هائل في مخيم للاجئين الروهينغا، في منطقة كوكس بازار في بنغلادش.

وقال كلاو للصحافيين في جنيف، عبر رابط فيديو من دكا، أن ما شاهده في هذا الحريق لم يراه من قبل في هذه المخيمات، فهو ضخم ومدمر، وما زال سبب الحريق مجهولاً.

واندلع الحريق، الاثنين، في أكبر مخيم للاجئين في العالم، الذي يؤوي ما يقرب من مليون شخص من أقلية الروهينغا المسلمة، بعدما فروا عقب عملية عسكرية للجيش البورمي في العام 2017.

وقال فان دير كلاو: "تأكدنا حتى الآن من مقتل 15 شخصاً وإصابة 560، وما زال 400 في عداد المفقودين، كما دمر ما لا يقل عن 10 آلاف كوخ، وهذا يعني أن ما لا يقل عن 45 ألف شخص قد نزحوا ونبحث الآن عن مأوى موقت لاستضافتهم".

وأكدت الناطقة باسم المنظمة الدولية للهجرة أنجيلا ويلز، أن الحريق تسبب بـ "أضرار كارثية"، وأن العيادة الصحية التي تديرها المنظمة الدولية للهجرة دمرت بالكامل.
 
March 23, 2021 / 4:58 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.