جار التحميل...

°C,
لتعزيز كفاءة منظومة النقل والمواصلات في الدولة

"شؤون البلديات" تناقش سير الأعمال في مشروع قطار الاتحاد بالإمارة

March 15, 2021 / 2:20 PM
نظمت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية اجتماعاً تنسيقياً مع الاتحاد للقطارات بمشاركة دائرة التخطيط والمساحة فرع المنطقة الوسطى، وبلديتي مدينة الذيد ومنطقة البطائح.
الشارقة 24:

عقدت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية اجتماعاً تنسيقياً مع الاتحاد للقطارات بمشاركة دائرة التخطيط والمساحة فرع المنطقة الوسطى، وبلديتي مدينة الذيد ومنطقة البطائح، وحضور ممثلي شركة الاتحاد للقطارات لمناقشة سير الأعمال في مشروع قطار الاتحاد بالإمارة وسبل تذليل العقبات لإنجاز الأعمال خلال الجدول الزمني المحدد.

وفي بداية الاجتماع أبدى سعادة رئيس الدائرة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي ترحيبه بالحضور، مشيراً إلى توجيهات القيادة الرشيدة بدعم المشاريع التنموية الوطنية ومواكبة النهضة الكبيرة التي تشهدها الدولة، ولا سيما مشروع قطار الاتحاد والذي يهدف لتعزيز كفاءة منظومة النقل والمواصلات في الدولة، وذلك تماشياً مع رؤية الإمارات 2021.

كما قال سعادته إن مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية المشروع الوطني الاستراتيجي سيكون له الأثر الكبير في العديد من الجوانب منها الاجتماعية والسياحية والاقتصادية، ويساهم في التأسيس لقطاع نقل جديد في الإمارات كونه سيحدث نقلة نوعية في مجال الشحن والخدمات اللوجستية.

وقام المهندس عبد الله مخلوف مدير أفرع المنطقة الوسطى بدائرة التخطيط والمساحة بتقديم شرح تفصيلي عن مسار مشروع قطار الاتحاد في إمارة الشارقة وما تم الوصول إليه من إنجازات بمشاركة جميع الأطراف المعنية بالإمارة.

كما قام المهندس خالد الشحي المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية بشركة الاتحاد للقطارات بعرض تقديمي عن مشروع وأهداف قطار الاتحاد وتوضيح الأهداف الاستراتيجية والمنافع الاقتصادية، وكذلك تم عرض فيديو توضيحي عن المرحلة الأولى من المشروع. كما أوضح أن شركة الاتحاد للقطارات تولي اهتماماً بالغاً بالتنمية المستدامة، وحرص الشركة على أن تعم المنفعة الاقتصادية على أهالي المناطق التي تمر بها سكة القطار.

وفي نهاية الاجتماع توجه سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس الدائرة، بالشكر لجميع الحضور والمدراء على تعاونهم المستمر وجهودهم البناءة في سبيل إنجاز مشروع قطار الاتحاد، وأكد على أهمية تعزيز التواصل وتطوير العمل المشترك بين جميع الأطراف المعنية بما يحقق انعكاسات طيبة على مختلف أوجه العمل .


March 15, 2021 / 2:20 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.