جار التحميل...

°C,
استفاد منها ما يزيد عن 7000 من داخل وخارج الدولة

"الرؤية الإلكترونية" خدمة للتواصل بين النزلاء وذويهم بالشارقة

March 08, 2021 / 3:14 PM
استفاد أكثر من 7000 شخص من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، وأسرهم داخل الدولة وخارجها، من خدمات مشروع "رؤية" الإلكتروني، والذي أطلقته القيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية، وذلك خلال العامين الماضيين.
الشارقة 24:

أكّد العميد أحمد عبد العزيز شهيل مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، أن مشروع "رؤية" الإلكتروني الذي تم إطلاقه بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، استفاد منه 1760 نزيلاً و 7095 من أسرهم داخل وخارج الدولة خلال العامين الماضيين" 2019 و2020".

وأوضح العميد شهيل أن مشروع الرؤية الإلكترونية ساهم في تحقيق سعادة النزلاء والنزيلات وذويهم، بعد أن انطلقت من منازل الأسر على مستوى إمارة الشارقة، تحقيقاً لنهج شرطة الشارقة الرامي إلى الاستفادة من البرامج الإلكترونية والتطبيقات الذكية في تقوية الروابط الأسرية والمساهمة في تهيئة المناخ المناسب للأبناء بتسهيل تواصلهم مع والديهم أو ذويهم من خلال الاتصال المرئي سواء داخل الدولة أو خارجها.

ويتيح المشروع الاستفادة من خدمة الرؤية والتواصل بين النزلاء وذويهم في ضوء التدابير الاحترازية والوقائية وتحقيقاً للتباعد الجسدي، في ظل الأزمة العالمية الراهنة، وضمان توفير بيئة صحية آمنة تحمي الجميع من الإصابة بفيروس كوفيد- 19 والحد من انتشاره.

وأضاف العميد شهيل أنه تم تخصيص غرفة مجهزة ومهيئة بأحدث أنظمة الاتصال، ومزودة بتقنيات حديثة وآمنه، تراعي الخصوصية المجتمعية بما لا يخالف المتطلبات الأمنية والإنسانية، ويوفر المشروع الجهد والوقت وإمكانية استفادة أكبر عدد من النزلاء وذويهم من خدمات التواصل عبره، مما يساعد النزلاء في الاندماج بالمجتمع أثناء إعادة تأهيلهم وقضاء مدة محكوميتهم بالمؤسسة.

وأشار مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة إلى أن آلية عمل الخدمة تتم من خلال تقدم ذوي النزيل بطلب إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني لشرطة الشارقة، أو تطبيق MOI، ومن ثم يتم إرسال رسالة نصية إلى صاحب الطلب مزودة بالرابط الإلكتروني الخاص بإجراء المكالمة المرئية وتوقيتها المحدد، ليتمكن بذلك النزيل أو النزيلة من إجراء المكالمة المرئية مع ذويه عبر الأجهزة التي وفرتها لهم الشرطة.

وأشاد العميد شهيل بالشراكات القائمة بين المؤسسة، وكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة بالشارقة، لإسهامهم ودورهم الريادي في إنجاح عمل المؤسسة مما جعلها ضمن أفضل المؤسسات العقابية التي تعني بالنزيل، وأسرته على مستوى العالم، ومثمناً جهود كافة الجهات الخيرية والتطوعية والشركاء الاستراتيجيين لمساهمتهم في العديد من الأعمال الإنسانية والتطوعية لنزلاء المؤسسة وذويهم، تحقيقاً للمعنى السامي للتكافل الاجتماعي .

March 08, 2021 / 3:14 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.